تكريم «جبل علي» الملهم للموانئ العالمية

30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تكريم «جبل علي» الملهم للموانئ العالمية
2062

كرمت جائزة «نافيس إنسباير» العالمية ميناء جبل علي لتميّزه في تطوير عمليات محطات الحاويات وكنموذج ملهم للموانئ العالمية.

وأكد سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، أن الجائزة تسلطّ الضوء مجدداً على نجاح دبي في مقاربة خدمة المتعاملين بالابتكار والتميّز في العمليات مع الالتزام الكامل تجاه الموظفين والعاملين بما يتماشى مع استراتيجية موانئ دبي العالمية في تشغيل وإدارة الموانئ والمحطات البحرية حول العالم.

وأضاف أن الجائزة تعكس أيضا الإنجازات التي تحققها دبي وملهمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وتصب في إطار خطتها الاستراتيجية ورؤيتها لعام 2021 الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز اقتصادي وتجاري عالمي رائد.«

سجل ذهبي

جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم في دبي مؤخراً للاحتفال بالجائزة الأولى من نوعها ولتهنئة فريق عمل موانئ دبي العالمية-الإمارات على هذا الإنجاز الجديد التي تضيفه إلى سجلها الذهبي من الإنجازات.

حضر الحفل كبار المسؤولين في موانئ دبي العالمية تقدّمهم جمال ماجد بن ثنية نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد شرف المدير التنفيذي للمجموعة، ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، ومحمد علي أحمد المدير التنفيذي للعمليات في إقليم الإمارات.

وتعتبر »نافيس« أحد أكبر مزودي أنظمة تشغيل الموانئ، وكشفت عن الفائزين بجوائز الإلهام الأولى لعام 2015 خلال حفل كبير أقيم في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث تسلم جائزة التميّز في العمليات بالإنابة عن موانئ دبي العالمية كل من محمد علي أحمد المدير التنفيذي للعمليات في إقليم الإمارات، وبيدرو كاباليرو، مدير الأداء والتخطيط.

مزايا

وقال سلطان أحمد بن سليّم إن الفوز بهذه الجائزة أمر يدعو للفخر. وترتكز مزايا نجاح عملياتنا في جبل علي في دبي على رؤيتنا واستراتيجيتنا ومشاركة عملائنا، ويقدم فريق العمل الذي يتمتع بالإلهام والمهارات والخبرات العالية أداءً عالمي المستوى.

يأتي توفير الخدمات الممتازة والموظفين المحفّزين في طليعة أولوياتنا إلى جانب مواصلة الابتكار والتميّز في العمليات. لقد اجتمعت هذه العوامل جميعها لإحراز هذا النجاح والفوز بهذه الجائزة.»

بنى تحتية وتجهيزات

من جانبه قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات إننا نضع خدمة المتعاملين في صلب كل ما نقوم به، فموانئ دبي العالمية حريصة على البقاء دائماً على جهوزية كاملة استعداداً لأية زيادة في الطلب، وبحيث يمكن لعملائنا زيادة فعالية سلسلة التوريد لديهم إلى أقصى الحدود وبالتالي تحسين قدرتهم التنافسية.

ويسرني أن جهود فريق موانئ دبي العالمية نجحت في إحداث الفارق، وهذا يدعونا للفخر بهذا الإنجاز الجديد الذي حققه فريق العمل في ميناء جبل علي.

وقد استثمرنا بشكل كبير في البنى التحتية والتجهيزات والتقنية وذلك في إطار حرصنا على تعزيز قدرتنا على خدمة عملائنا بفعالية أكبر ومساعدتهم على تحقيق الاستفادة القصوى من الجيل الجديد من سفن الحاويات الأكبر حجماً.«

تعزيز القدرات

وقال محمد علي أحمد، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية–الإمارات إن استقبال سفن الحاويات الأكبر حجماً يحتّم علينا العمل على تعزيز قدرات المناولة لدينا بحيث نقلص وقت رسو السفن، وهو عامل حيوي بالنسبة لربحية عملائنا.

لقد قامت لجنة تحكيم الجائزة بتقييم أداء ميناء جبل علي أساس سبل التطوير وزيادة فعالية المناولة وعمليات محطات الحاويات بما يتوافق مع هدفنا الرامي إلى إنشاء مرافق عالمية المستوى تقدم أنظمة أكثر تطوراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.