تقرير: بكين ستكون أكبر دولة مستوردة للبترول فى العالم

دولي
5 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تقرير: بكين ستكون أكبر دولة مستوردة للبترول فى العالم
medium_2017-08-05-a0e8a926c3

ذكر تقرير حديث أن عائدات بكين من البترول الخام سجلت أعلى مستوى بين دول العالم خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2017، مع اتجاهها لتصدر قائمة أكبر الدول المستوردة للخام بنهاية العام الحالي.

وأظهرت الإحصاءات الحكومية الصينية بحسب “صحيفة الوسط”، زيادة عائدات بكين من البترول الخام خلال النصف الأول من عام 2017 لمستوى 8.55 مليون برميل يوميًا، مقابل مستوى 8.12 مليون برميل للولايات المتحدة عن نفس الفترة.

وأرجع التقرير زيادة عائدات بكين إلى التوسع في صناعة التكرير، متوقعًا أن تستمر تلك الوتيرة لتتصدر بكين قائمة البلدان المستوردة للنفط بالعام الحالي بدلًا من الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير صادرات بكين من البنزين بلغت مستويات قياسية، بدعم عدم امتصاص السوق المحلي لإمدادات الدولة الأسيوية، ما سبب ضغط على شركات التعدين في المنطقة وقلص من أرباحها لأدنى مستوى.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير: بكين ستكون أكبر دولة مستوردة للبترول فى العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.