تقارير: روسيا تطالب أوكرانيا بثمن غاز يونيو مقدما

admin
دولي
admin12 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تقارير: روسيا تطالب أوكرانيا بثمن غاز يونيو مقدما

قالت وكالات أنباء روسية يوم الإثنين إن شركة جازبروم للغاز التي تسيطر عليها موسكو جددت تهديدها بوقف تزويد أوكرانيا بالغاز ما لم تدفع ثمن تسليمات يونيو حزيران مقدما.

وقال أليكسي ميلر الرئيس التنفيذي لجازبروم إن الشركة سترسل يوم الثلاثاء فاتورة يونيو حزيران إلى شركة الطاقة الأوكرانية نفتوجاس مطالبة إياها بسداد قيمتها بحلول الثاني من يونيو حزيران.

ونقلت وكالة إيتار تاس عن ميلر قوله “إذا لم تدفع أوكرانيا مقابل إمدادات يونيو حزيران ستقوم جازبروم بحلول العاشرة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) يوم الثالث من يونيو حزيران بإخطار الجانب الأوكراني بكمية الغاز التي ستضخها وفقا للقيمة المدفوعة مقدما.”

وقال إن إمدادات الغاز ستتوقف في حالة عدم الدفع.

وتقول جازبروم إن أوكرانيا مدينة لها بمبلغ 3.51 مليار دولار وحذرت في الأسابيع الأخيرة من أنها ستطلب دفع ثمن الغاز مقدما من الشهر المقبل. وفي وقت سابق قالت وزارة الطاقة إن الموعد النهائي للدفع 31 مايو أيار.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يخوض مواجهة مع الغرب بشأن مستقبل أوكرانيا بعد ضم منطقة القرم قد حذر مشتري الغاز الأوروبيين الشهر الماضي من أن التسليمات قد تتعطل إذا قلصت جازبروم الإمدادات إلى أوكرانيا التي يمر الغاز عبر أراضيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.