تفاعل كبير مع مبادرة “دبي الرياضي” للتدريب من المنزل

أخبار الإمارات
30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تفاعل كبير مع مبادرة “دبي الرياضي” للتدريب من المنزل

shutterstock 103570482411111 24032020074139 jpg 1 web - مجلة مال واعمال

تفاعلت العديد من المؤسسات الإعلامية الوطنية مع مبادرة مجلس دبي الرياضي الرائدة “خلك نشيط.. وخلك سليم” التي أطلقها المجلس عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، وقدمت الدعم لهذه المبادرة التي تستهدف جميع مكونات المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث تم بث التغريدات والرسائل والأفلام والصور التي تدعم المبادرة.

وأطلقت مجموعة من الصالات الرياضية ومراكز التدريب الرسمية المعتمدة في دبي برامج تدريبية يتم بثها بشكل مباشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد تفاعل مع المبادرة رياضيون من داخل الدولة ومن خارجها حيث يتابع حسابات المجلس رياضيون ومسؤولون رياضيون من مختلف الدول الذين اطلعوا على المبادرة وأبدى عدد منهم سعادته وإعجابه بها.

كما تفاعل رياضيون وهواة مع المبادرة من خلال ابتكار تدريبات رياضية متنوعة تتناسب مع مساحة المنزل ومكان التدريب سواء كان في الحديقة المنزلية أو السطح أو داخل الغرفة وباستخدام مختلف الوسائل ومن بينها وزن الجسم كنقطة ارتكاز أو وسائل منزلية متنوعة تكون جزءا من معدات التدريب، وأيضاً اشراك الأطفال في التدريبات، كما شجعّت المبادرة العديد من الأشخاص إلى إرسال مئات الصور والأفلام لتدريباتهم وإِشراك أشخاص من الأهل والأصدقاء ودعوتهم لخوض التحدي وأرسال صور تدريباتهم المنزلية المختلفة.

فئات مختلفة

تنوعت فئات المتابعين بين الرجال والنساء حيث وصلت نسبة الرجال المتابعين للمبادرة 79% فيما وصلت نسبة المتابعين من النساء إلى 21%، وكان غالبية المتابعين من الشباب من عمر 25 إلى 34 عام حيث بلغت نسبتهم 66.7% من المتابعين، ووصلت نسبة الشباب المتابعين من عمر 18 إلى 24 إلى 20.6%، وتوزعت باقي نسبة المتابعين الـ 11.8% على الأطفال والبالغين ما بين 35 إلى 65 عام، كما ضمت فئة المشاركين في المبادرة أصحاب الهمم.

كما وصلت نسبة المتابعين من العرب 50.4%، والمتابعين من الناطقين باللغة الإنجليزية 47.5%، وكان من بين المتابعين من الناطقين باللغة الإيطالية والفرنسية والروسية والأوردو.

وتهدف هذه المبادرة الرائدة إلى حث الجمهور من كافة فئات المجتمع على استمرارهم في ممارسة الرياضة وتدريبات النشاط البدني في المنازل باستخدام الأدوات والمعدات المتوفرة لديهم مهما كانت بسيطة، من خلال تنفيذ تمارين بدنية بسيطة تناسب جميع الفئات والمستويات البدنية من دون الحاجة إلى الخروج، وذلك حفاظًا على صحة ونشاط وسعادة جميع أفراد المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.