تفاصيل بيع 4 عقارات بـ644 مليون ريال في أول مزادات تركة الشيخ صالح الراجحي

عقارات
7 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تفاصيل بيع 4 عقارات بـ644 مليون ريال في أول مزادات تركة الشيخ صالح الراجحي
medium_2017-05-07-97174acc57

إختتم مجلس تنقية عقارات تركة الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي ليل اليوم أول مزادات التركة، الذي أُقيم في العاصمة الرياض بفندق الإنتركونتننتال (قاعة بريدة) على أربعة عقارات، جرى بيعها بمبلغ كُليَة تتعدى 644 مليون ريال.

وتفصيلاً، جرى بيع العقار الأول، وهو مركز (توران سنتر)، بمبلغ 246 مليون ريال لشركة عبدالله السبيعي للاستثمار، في حين جرى بيع مركز إلكترون بمبلغ 91 مليون ريال للمستثمر محمد الحارثي.

والعقار الثالث، وهو سوق الرياض التجاري، جرى بيعه بمبلغ 101 مليون ريال لأحد الورثة، وهو رجل الأعمال نايف بن صالح الراجحي، الذي اشترى أيضًا أرض السلي التي طُرحت بالمزاد بمبلغ 206040000، عقب أن حُدِّد سعر المتر المربع بـ510 ريالات.

وعن العقارات المبيعة في للمزاد يسقط “توران سنتر”، العقار الأول المطروح في المزاد، على مفترق شهور طرق العاصمة الرياض (على طريقي الملك فهد والأمير محمد بن عبدالعزيز [التحلية])، وتبلغ مساحته الإجمالية 8.160م2.

ويعتبـر توران سنتر من شهور المؤسسات الإدارية التي تسقط في غير مسار الشريط التجاري، وتضم نخبة من الشركات والمكاتب ومعارض تجارية لماركات عالمية.

أما العقار الثاني فهو سوق الرياض التجاري، الذي يعد من شهور المؤسسات التجارية في المنطقة التجارية (البطحاء)، وتبلغ مساحته الإجمالية 6.843.47م2.

والعقار الثالث يسقط في المنطقة نفسها (البطحاء)، وهو مركز إلكترون، بمساحة تبلغ 5.884م2.

ويميز سوق الرياض ومركز إلكترون موقعاهما المميزان؛ حيث تُعتبر منطقة البطحاء من أعرق المناطق التجارية في الرياض، وتوصف بأنها المحطة الأولى لتجار التجزئة جميع من شتى مناطق السعودية؛ باعتبار أنها مركزًا رئيسيًّا لتجارة الجملة.

و(سوق الرياض، وإلكترون) من المجمعات التجارية ذات الكثافة الشرائية نظرًا لموقعَيْهما المتوسطَيْن في غير مسار المنطقة، فضلاً عن أنهما من العقارات ذات العوائد المجدية من القيمة المؤجرة للمحال والمعارض داخلهما.

أما العقار الرابع المطروح بداخل مزاد العاشر من شعبان فهو أرض السلي، التي تسقط شرق الرياض (داخل حدود الدائري الثاني) مواجه بوابة إسكان الأمن الوطني.

وتبلغ مسافة الأرض 404.000م2، وهي عبارة عن أرض خــــام فـي موقـع متــميز للاستثمارات اللوجستية ومســــتودعات الأنشـطة التجاريـة الملائمـة، كما أنها تشمل مخططًا معتمدًا للاستخدام كمستودعات على مسافة 202.000 متر مربع من الأرض ذاتها.

وتُعتبر منطقة السلي من المناطق الحيوية والمتخصصة يتزويد الخدمات ووجود المستودعات، إضافة إلى اتصالها بالطـرق الدائريـة لمدينـة الريـاض، وسهولة التوصل إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.