تغير في مؤشر بدل الإيجارات لعام 2016 نهاية العام الجاري

أخبار الإمارات
7 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تغير في مؤشر بدل الإيجارات لعام 2016 نهاية العام الجاري
7

نفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي توقف خدمة «حاسبة الزيادة الإيجارية» على الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة، مرجعة عدم إتاحة بعض البيانات إلى اقتصار تحديث مؤشر بدل الإيجارات العقاري لمرة واحدة سنوياً، بعد أن كان يتم تحديثه ثلاث مرات سنوياً.

وأكد نائب رئيس قطاع شؤون الإيجارات في «أراضي دبي»، محمد يحيى، أنه لم يطرأ أي توقف على خدمة «حاسبة الزيادة الإيجارية» خلال الفترة السابقة وحتى تاريخه.

وأوضح أن بعض مستخدمي الخدمة عندما يدخلون تاريخ انتهاء العقد الإيجاري بحيث يكون في سنة 2016، تظهر لهم ملاحظة تقول إن مؤشر بدل الإيجارات قيد التحديث، وذلك نظراً لعدم إطلاق مؤشر جديد لسنة 2016، كاشفاً أن المؤشر الجديد سيطلق نهاية العام الجاري.

وتابع يحيى أنه، وتداركاً للمشكلة التي قد تظهر في بعض البيانات، فإنه تم وضع رقم اتصال للرد على الاستفسارات التي قد ترد من مستخدمي الموقع.

وبين أن مؤشر بدل الإيجارات في الفترة الماضية كان يحدّث في الأعوام الماضية كل أربعة أشهر، إلا أنه بعد مراجعة ودراسة مدى جدوى إصدار المؤشر ثلاث مرات سنوياً، وكيفية تأثيره في تطبيق نسبة الزيادة، ونسبة تأثير البيانات المسجلة في تحديث مؤشرات بدل الإيجار، فقد تم اعتماد وإصدار مؤشر واحد سنوياً ابتداء من عام 2015، ولذلك لا يوجد تغيير في بيانات المؤشر الذي تم إصداره في بداية يناير 2015.

يذكر أن مؤشر بدل الإيجارات يعكس قيم الإيجار الحقيقية لجميع أنواع الوحدات المؤجرة في مناطق دبي، والمسجلة لدى مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك عبر نظام (إيجاري).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.