تغلبت على مرض السكري بطريقة لم يتوقعها أحد.. مافعلته أدهش الأطباء

صحة
4 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تغلبت على مرض السكري بطريقة لم يتوقعها أحد.. مافعلته أدهش الأطباء
YYYYY_YYY_YYY_YYYYYY_YYYYYY_YY_YYYYYYY_YYY._YYYYYYY_YYYY_YYYYYYY_652614_large

تمكنت امرأة أميركية تدعى زيلدا روبنسون من السيطرة على مرض السكري الذي تعاني منه منذ سنوات طويلة، بحسب ما ذكر موقع Everydayhealth.
وأشار الموقع إلى أنها تعرضت منذ 4 سنوات لحادث أثناء تنقلها على دراجتها الهوائية، ما أدى إلى إصابتها بكسر في كاحلها.
وأثناء وجودها في المستشفى أظهرت الفحوصات أنها تعاني من النوع الثاني من السكري، لذا قررت السيطرة على هذا المرض الذي أودى بحياة عدد من أقربائها.
ولهذه الغاية، بدأت زيلدا بتناول وجبات أساسية صحية وأخرى خفيفة تحتوي على الفواكه والخضار، وتخلت في المقابل عن الأطعمة المالحة والحلوة.
وبعد مرور عام على وقوع الحادث، تمكنت من خسارة أكثر من 13 كيلوغراماً. ونقل عنها الموقع قولها: “السكري ليس سبباً للموت. هو مجرد تنبيه لتهتم بنفسك بشكل أفضل”.
وكشف الموقع أنها تأكل قبضة من المكسرات النيئة، وتشرب كوباً من الماء مع عصير الليمون قبل أن تبدأ التمارين. كما أنها تمارس يومياً رياضة الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة، والمشي لمدة 5 إلى 10 دقائق، واليوغا لـ30 دقيقة.
كذلك تشرب زيلدا عصيراً طبيعياً يحتوي على التفاح والخيار والكالي والليمون والشمندر والزنجبيل والليمون والكركم. وتضيف إلى أطباقها بذور الشيا، والمكونات الغنية بالألياف، والفليفلة الخضراء والبصل الأحمر والطماطم والخردل والخس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.