«تعليم الشرقية» تدعو إلى تفعيل برنامج حلقات القرآن الصباحية في المدارس

تعليم
4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«تعليم الشرقية» تدعو إلى تفعيل برنامج حلقات القرآن الصباحية في المدارس

29

وجه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، جميع مديري ومديرات مكاتب التعليم والمدارس الحكومية والأهلية بقطاعي البنين والبنات بالمنطقة، بتفعيل برنامج حلقات القرآن الصباحية في المدارس للعام الدراسي الحالي والواردة ضمن مهام وحدة التوعية الفكرية.
وأكد أهمية مراعاة تعبئة النموذج المعمم والرفع به لمكتب التعليم في موعد أقصاه 12/1/1438هـ، وكذلك حث الطلاب والطالبات على المشاركة في هذه الحلق والاستفادة منها، وصولاً إلى تهيئة كافة الظروف في المدرسة لإنجاح البرنامج، تحقيقاً للأهداف التربوية.
من جهة أخرى، دشن مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أمس، نظام الدعم الفني والمساعدة، الذي تشرف عليه إدارة تقنية المعلومات بتعليم المنطقة، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي وعدد من القيادات التعليمية. وذكر مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم المنطقة عبدالإله البر، أن البرنامج الجديد يقوم بتوفير منصة للإدارات ومكاتب التعليم تمكنهم من استقبال طلبات الدعم من المستفيدين من إدارات و مكاتب تعليم ومدارس وموظفين وموظفات، ومن ثم التعامل مع هذه الطلبات، مبيناً أن النظام يعد من التطبيقات العالمية في مثل هذا النوع من الخدمات مع مراعاة عدم التكرار أو التعارض مع البرامج و التطبيقات الوزارية.
وأوضح أن من أبرز خصائص النظام التخلص من الطلبات الورقية بشكل كامل، كما أنه يتيح لمقدم الخدمة والمستفيد متابعة تذكرة الطلب إلى حين إنهاء الطلب عبر بوابة المستفيد أو عبر بوابة مقدم الخدمة، ويتيح للمستفيد إغلاق تذكرة الطلب، وتقييم مستوى الخدمة المقدمة، فضلاً عن أن النظام يدعم سياسة تصعيد الطلبات إلى المسؤول الأعلى، في حال لم يتم حل المشكلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.