تعزيز تمويل المساكن يبحثها “العقاري” والمستثمرون

عقارات
22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعزيز تمويل المساكن يبحثها “العقاري” والمستثمرون
56caa6beca914

يناقش لقاء موسع للعقاريين تنظمه غرفة الرياض، ممثلة في اللجنة العقارية، بمقر الغرفة، آثار تحويل صندوق التنمية العقاري إلى مؤسسة مالية، وسبل تعزيز تمويل المساكن.

ويهدف اللقاء الذي يتحدث فيه مدير عام صندوق التنمية العقاري المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي للتعريف بالتوجهات الاستراتيجية والمستقبلية للصندوق، بحث ما يتعلق بتنظيم قطاع التمويل والإسكان العقاري.

وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العقارية بالغرفة حمد الشويعر، أن عقد هذا اللقاء يأتي في إطار جهود اللجنة لإتاحة الفرصة لمنتسبي القطاع؛ للتعرف على برامج الصندوق وخططه المستقبلية بعد قرار تحويله إلى مؤسسة مالية تكون قادرة على تقديم الأدوات المالية المبتكرة في تقديم الحلول الفعالة للتمويل العقاري.

وقال “الشويعر”: “اللقاء الذي يتحدث فيه مدير الصندوق يعد خطوة مهمة في إطار توجهات الصندوق نحو التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التعريف بتطلعات وتوجهات الصندوق الاستراتيجية في المرحلة المقبلة، إضافة إلى استطلاع آراء المستثمرين في القطاع حول وسائل وسبل التوسع في هذه الشراكة من خلال ابتكار الحلول والبرامج اللازمة لتملك المساكن”.

وبيّن أن قرار تحويل الصندوق إلى مؤسسة مالية سيكون له أثر إيجابي في توطين مشروعات سكنية تناسب احتياجات كل الموطنين، وخلق بيئات سكنية تناسب الأسرة السعودية؛ ذلك بزيادة التمويل وتسهيل آلياته وتقنينها، مؤكداً دعم المستثمرين في القطاع للجهود التي يبذلها المسؤولون في الصندوق لتقديم برامج مبتكرة في مجال التمويل العقاري.

وأهاب “الشويعر” بالمستثمرين في القطاع وشركات التطوير العقاري في المملكة والمهتمين والمختصين، المشاركة في اللقاء وإبداء مقترحاتهم وآرائهم ووجهات نظرهم حول ما يطرح فيه من موضوعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.