تعزيز الشركات الاماراتيه في الخارج

admin24 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعزيز الشركات الاماراتيه في الخارج
1

ترسيح مكانة الامارات الاقتصاديةالعالمية 

ترأس  المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاماراتي  الاجتماع الثالث لمجلس إدارة مجلس الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج، بحضور أعضاء المجلس،

أكد المهندس  المنصوري على  أهمية المجلس والدور الحيوي الذي يضطلع به لدعم شاريع استثمارات الشركات الإماراتية في الأسواق الخارجية، مشيراً إلى عمل المجلس ضمن إطار سياسة التنويع الاقتصادي وأهمية الدور المنوط به نحو وضع الاستراتيجيات التي تسهم في توسّع استثمارات الشركات الإماراتية في الخارج وتذليل العقبات التي يمكن تواجهها,

كما ناقش الاجتماع جمع المعلومات المتعلقة بالاستثمارات الوطنية في الخارج وتقييم آثار الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الدول المستضيفة لتلك الاستثمارات على المصالح الاقتصادية الوطنية بما يعزز المصالح الاقتصادية لدولة الإمارات ويرسخ مكانتها على خريطة الاستثمار العالمية.

خطة عمل

وشهد الاجتماع الاتفاق على وضع خطة عمل للسنة القادمة بالتشاور مع الأعضاء، بالإضافة إلى التعريف بالمجلس للشركات الأخرى المستثمرة في الخارج ودعوتها للانضمام للمجلس، كما تم الاتفاق على بدء العمل لوضع تصور لاستراتيجية المجلس للمرحلة المقبلة بما في ذلك الهوية المؤسسية للمجلس، وذلك بالتنسيق والتشاور مع الشركات الأعضاء والتعرف على وجهات نظرهم، فضلاً عن وضع خطة تتضمن بناء قاعدة بيانات حول الاستثمارات الإماراتية في الخارج شاملة القطاعات الاقتصادية والدول وحجم المشاريع المستثمر بها. وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على أن يتم عقد الاجتماع القادم للمجلس قبل نهاية العام الجاري.

عضوية

ويسعى مجلس الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج لتعزيز الاستثمارات الخارجية والحضور الاقتصادي للشركات الوطنية في الأسواق العالمية، وتشمل عضوية مجلس إدارة الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج كلاً من وزارة الاقتصاد، وزارة الخارجية، وزارة المالية، شركة أبوظبي الوطنية للطاقة-طاقة، اتصالات، إعمار العقارية، موانئ دبي العالمية، شركة بروج، ثاني للاستثمار، شركة أبوظبي للاستثمار، مبادلة للتنمية، مجموعة ماجد الفطيم، ومجموعة الفطيم، ومجموعة الفهيم وبنك أبوظبي الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.