تعرف علي أضرار شرب المياه المثلجة بعد الصيام مباشرة وخطورتها

صحة
12 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرف علي أضرار شرب المياه المثلجة بعد الصيام مباشرة وخطورتها
fdddd

شهر رمضان الكريم يعتبر من اجمل وافضل الشهور في السنه حيث هو الشهر الذي ينتظره المسلمون في كل مكان لأنه شهر الرحمة والغفران والعتق من النيران وفيه تكثر الخيرات ويتميز أيضا بالتواصل الزائد وصلة الرحم حيث يتجمع الناس علي مائدة واحدة في وقت واحد .
لكن شهر رمضان في هذه السنه أتي علينا في وقت شديد الحرارة مع طول عدد ساعات الصيام وينتظر المسلمين وقت الإفطار لشرب السوائل الكثيرة المثلجة فقط وليس لتناول الطعام بسبب طول عدد ساعات الصيام مع شدة الحر لكن توصلنا إلي أن شرب المياه المثلجة علي معدة فارغة يضر بصحة الإنسان ويؤدي إلي أضرار كثيرة حيث اكد الأطباء أن الاتجاه لتناول المياه المثلجة علي معدة فارغة أو تناول كميات كبيرة من الطعام بعد فترة الصيام الطويلة يسبب الاما شديدة في المعدة .

وننصح بعدم الإكثار من شرب المياه المثلجة مع بداية الإفطار ويجب تناولها علي مراحل ولا يفضل أن تكون مثلجة لان ذلك يضر بالصحة أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قرحة بالمعدة فيجب عليهم تناول الأدوية الخاصة بالحموضة التي يتم تناولها بمعرفة الطبيب حرصا علي سلامتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.