تعرف على مشروب العرب المفضّل الذي يحمي القلب!

fbmadmin fbm
2016-01-05T14:41:31+02:00
صحة
fbmadmin fbm5 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تعرف على مشروب العرب المفضّل الذي يحمي القلب!

1452566

القهوة معشوقة العرب لها فوائد صحية عديدة، ابرزها الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، جاء ذلك بحسب دراسة اجرتها المجلة العلمية American Journal of Epidemiology. التي أثبتت من خلالها أنّ الأفراد الذين يشربون القهوة بشكل منتظم هم أقلّ عرضة للموت جراء أمراض القلب والسكري مقارنة بالافراد الذين لا يشربون القهوة.

فالقهوة تحتوي على كثيراً من المكونات البيولوجية من ابرزها البوتاسيوم، الكافيين، والـ acides phénoliques بحسب باحثي المعهد الوطني الأميركي للسرطان. للتوصل إلى هذه النتيجة، حلل الباحثون معطيات طبية شملت 90117 مشتركًا في صحّة جيدة، وتمّت ملاحقهم لمدة عشر سنوات، وقد أجابوا على مجموعة من الأسئلة تشمل كمية شربهم للقهوة وغيرها من العادات الغذائية.

في نهاية الدراسة، توفي 8700 شخصاً، هذا بعدما أُخذت بعين الاعتبار بعض العوامل كالتدخين، فاستنتج الباحثون بالتالي أنّ الذين يشربون القهوة كانوا أقلّ عرضة للوفاة جراء أمراض القلب والسكري والأمراض الرئوية، وتجلّى ذلك خصوصاً لدى من يحتسي ما يقارب الأربعة أو الخمسة فناجين من القهوة يومياً. وتنطبق هذه الخلاصة كذلك على من يشرب القهوة الخالية من الكافيين.

الفوائد كثيرة لمن يحتسي فنجانين أو ثلاثة من القهوة، لأنهم كانوا أقلّ عرضة للوفاة بنسبة 18% بالمقارنة مع من لا يحتسي القهوة إطلاقاً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.