تعرف على متحف الغموض فى دبي

2 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على متحف الغموض فى دبي

50261 78 104911 dubai museum illusions   - مجلة مال واعمال

تستعد دبي فى إطار مشاريعها التثقيفية والترفيهية، لافتتاح أكبر فروع متاحف الغموض العالمية، ضمن مشروع الصيف على ضفاف خور دبي فى 12 سبتمبر المقبل، حيث يتميز “متحف الغموض” بتوفير رحلة غريبة وفريدة لزواره تخدع الحواس، ويختلط فيها الواقع بالخيال.

ويضم “متحف الغموض” بدبي أكبر تشكيلة مقارنة بالفروع الأخرى، حيث تشمل محتوياته 80 من المعروضات المتنوعة، ستكون أشبه بالتمارين الذهنية والخدع البصرية التي تصدم الزائر وتدهشه. فمثلاً يستطيع زوار المتحف الدخول في “نفق الدوامة” وهي عبارة عن أسطوانة دوارة توهم الإنسان بأن الأرضية غير ثابتة، إضافة إلى “غرفة تحدى الجاذبية المائلة” التى يبدو الناس داخلها أصغر أو أكبر حجماً حسب موقعهم ضمن الغرفة.

 وعلى عكس المتاحف التقليدية يتيح متحف الغموض لمس محتوياته والتقاط الصور التذكارية الفريدة التى تشكل جزءاً من الخدع الخيالية، فقد يبدو الإنسان واقفاً بشكل عكسي على أحد الأدراج، أو أنه يسير على الحائط أو يختفي جسده، بينما يطل رأسه فى الفراغ، فضلاً عن عشرات الخدع المثيرة التى تعتمد على التقنيات البصرية.

وقالت فارفارا سفيشيفا، مديرة “متحف الغموض” فى دبي: “تم انتقاء محتويات المتحف بعناية فائقة، بهدف توفير أوسع تجربة ممكنة لسكان المدينة وزوارها القادمين من شتى أنحاء العالم”.

وتنتشر متاحف الغموض في العديد من دول العالم، وتم افتتاح أولى فروعه في العاصمة الكرواتية زغرب عام 2015، لتنتشر بعد ذلك سلسلة أخرى في ألمانيا والنمسا وجورجيا وماليزيا وصربيا وسلوفينيا، بينما يتواجد أول فرع في العالم العربي لمتحف الغموض في العاصمة العمانية مسقط، ويستعد المتحف لافتتاح فروع جديدة في نيويورك وكندا والعالم العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.