تعرف على قصة المثل اللي بدري بدري … واللي ما بدري بيقول : كـ.ـفّ عدس”

منوعات
12 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرف على قصة المثل اللي بدري بدري … واللي ما بدري بيقول : كـ.ـفّ عدس”

قصة المثل اللي بدري بدري - مجلة مال واعمال

مـــــــــــال واعمال – الامارات العربية المتحدة – مــــــــــــنوعات-في أحد القرى القديمة كان هنالك شاب وفتاة يسكنان جوار بعضــهما ويحبّان بعضهما البعض بجنون، لكن والد الفتاة كان يرفـض زواج الـفتاة من الشاب لأنه يريد أن يزوجها من ابن عمّها.

فكان الشاب والفتاة متفقان على أن تصعد الفتاة كل يوم إلى سطـ.ح منزلها بحجّة أنها تنظف العدس من الحصى والقش وما إلى هنالك كما هي العادة عند أي فتاة أو ما يسمى بـ ( تنقاية العدس ).

اقرا ايضا:رونالدو يحطم الرقم القياسي بعدد المتابعين

وفي كل يوم يــقفز الشاب من سطحه المجاور ليتبادل الحديث مع حبيبته دون علم والدها واستمرّ على هذه الحال فترة من الزمن حتى رآهما ابن عم الفتاة بالصدفة فأخبر عمّه بالموضوع وهنا جنّ جنون والد الفتاة.

وأخذ سـكيناً وصعد إلى السطح والشرّ يملأ عينيه وحين رآه الشاب صاعداً ملأ كفــّه من العدس الموجود على الطبق وقفز من السطح إلى الطريق المحاذي للمنزل وقفز وراءه والد الفتاة راكضاً خلفه، وفي هذه الأثناء شاهد أهل القرية المتواجدين في الطرقات الشاب وهو يهرب حاملاً ملئ كفــّه من العدس والرجل بيده سكيناً يجري خلفه، وكلما رآى أحدهم المنظر يقول : ( مشان كف عدس راح يقتلو )!!؟.

كان الرجل يسمع تمتمات أهل القرية ولكنه غير قادر على قول ما حدث كي لا يسيء إلى سمعته وحين هرب الشاب عاد والد الفتاة أدراجه وهو يسمع تمتمات أهل القرية.

حينها قال ( اللي بدري بدري …واللي ما بدري بيقول كف ّ عدس )..!!.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.