تعرف على الجنسيات الأكثر استثماراً بدبي

تحت المجهر
15 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعرف على الجنسيات الأكثر استثماراً بدبي

1024 3 - مجلة مال واعمال

كشفت بيانات رسمية صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة الاقتصادية بدبي، أن هناك 10 جنسيات بالإمارة هم الأكثر استثماراً بدبي وطلباً للرخص التجارية.

وتؤكد تلك الإحصاءات جاذبية مجتمع الأعمال بالإمارة، باعتبارها قاعدة حيوية للشركات الراغبة في النمو المستدام والتنافس على مستوى العالم.

وكشفت عن حدوث طفرة كبرى في إصدار الرخص التجارية التي بلغت 2459 رخصة بزيادة نسبتها 35.4% مقارنةً بشهر مارس العام الماضي التي أصدرت فيها رخصاً بلغ عددها 1816 رخصة.

الهنود بالمقدمة

وتصدر الجنسيات الكبرى بقائمة الأكثر طلباً للرخص التجارية: الهنود، تلتها باكستان وبنجلاديش ومصر والمملكة المتحدة والصين والأردن والسعودية ولبنان وفرنسا.

ووفقاً لإحصائيات رسمية صادرة من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء؛ فإن 82.7% من الموظفين في دولة الإمارات ينتمون إلى بلدان غير عربية آسيوية تشمل الهند.

ويُشكل الهنود أكبر جالية من مجموع السكان بالإمارات، ويقدر عددهم بنحو 2.7 مليون أغلبهم من جنوب الهند، وتقدر نسبتهم بنحو 30% من مجموع سكان الدولة.

Image result for Real estate and investors in the Emirate of Dubai

11 مليار

وتستحوذ الجالية الهندية على النصيب الأكبر من قائمة الملاك الأجانب في العقارات في دبي وسط الأسعار المغرية التي وصلت إليها.

وضخ المستثمرون الهنود بعمليات الاستحواذ على العقارات بدبي خلال العام الماضي وخصوصاً “منذ يناير إلى نهاية نوفمبر 2018 نحو 10.8 مليار درهم.

وتشير إحصاءات رسمية إلى أن المستثمرين الهنود يتصدرون قائمة أكبر المشترين في قطاع العقارات بدبي، حيث ضخوا استثمارات بلغت قيمتها 83.65 مليار درهم خلال الأعوام الخمس الماضية من 2013 وحتى 2017؛ وفقاً لإحصائيات دائرة الأراضي والأملاك.

وكانت استثمارات الهنود – الذين يعتبرون أساس الاستثمار العقاري بدبي والإمارات – وصلت إلى نحو 20 مليار درهم و12 مليار درهم في العامين 2015 و2016 على التوالي.

Related image
أهم الشركاء

وتعد الهند واحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لدولة الإمارات؛ وهو ما يعكسه حجم الاستثمارات الضخمة من الجانبين.

وقام المستثمرون الهنود خلال العام الجاري بإطلاق 31 مشروعاً للاستثمار الأجنبي المباشر في دبي برأسمال بلغ 3.71 مليار درهم.

وهذه الاستثمارات تجعل الهند ثاني أكبر مستثمر في دبي من حيث رأسمال الاستثمار الأجنبي المباشر، ورابع أكبر مستثمر من حيث المشاريع خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018.

بيئة جذابة

وأكدت اقتصادية دبي أنها تسعى إلى تعزيز إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للمستثمرين ورجال الأعمال من خلال تطوير خدمات إصدار وتجديد الرخص التجارية، وخدمات قطاع الترخيص التجاري، بما يعزز عملية بدء الأعمال وتأسيس الشركات التي ترغب في الانطلاق من إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.