تعرف على أفضل 6 تطبيقات للآيفون في رمضان

تكنولوجيا
4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرف على أفضل 6 تطبيقات للآيفون في رمضان

223141-أفضل-3-تطبيقات-لرمضان-2016

خلال شهر رمضان يميل المستخدمون إلى تنزيل التطبيقات الدينية والقرآنية لاستخدامها ولقضاء أوقات الفراغ والتعبد في استخدامها. ولهذا السبب يعمل المطورون على توفير الكثير من الخيارات على متاجر التطبيقات لتلبية احتياجات المستخدمين خلال الفترة الحالية. ومع العلم فإن هذه التطبيقات تعمل أيضا بعد رمضان ويمكنك الإحتفاظ بها في جهازك واستخدامها في أي وقت.

في هذا المقال سنتعرف على أفضل تطبيقات رمضان 2018 لأجهزة آيفون و آيباد وهي التطبيقات التي أثارت الأنظار خلال الموسم الحالي وينصح بتنزيلها وتجربتها.

تطبيق مسلم برو Muslim Pro

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الإسلامية المتوفرة لأجهزة آيفون و آيباد وهو الذي يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8.0 فما أحدث فيما يدعم العربية والإنجليزية ولغات عديدة عالمية. ومن المميزات التي يقدمها التطبيق نجد أوقات الصلاة حسب الموقع الجغرافي للمستخدم والتنبيه بها والتنبيه بأوقات الأذان، وهذا من خلال الإخطارات الصوتية والمرئية.

كما أنه يقدم ايضا ميزة التسبيح حيث يمكن للمستخدم حساب عدد التسبيحات التي قام بها، كما انه يعرض القرآن الكريم كاملا مع تلاوات صوتية متنوعة ومن مشاهير القراء.

إضافة لما سبق يقدم التطبيق العثور على المطاعم الحلال والمساجد المواقع من حولك، وبوصلة القبلة المتحركة وخريطة لتظهر لك الاتجاه إلى مكة المكرمة، وكذلك الإطلاع على أسماء الله الحسنى، ويعرض أيضا بطاقات معايدة إسلامية جميلة و حصن المسلم إضافة إلى حاسبة الزكاة.

تطبيق ختمة Khatmah

تريد تطبيق متخصص في القرآن الكريم ويساعدك على ختم القرآن أكثر من مرة بسهولة؟ ختمة Khatmah هو واحد من أفضل التطبيقات المتاحة حاليا للمستخدمين.

يتيح لك التطبيق القرآن الكريم كاملا وهو يتيح لك التصفح حسب السور أو الأجزاء، كما يوفر لك إضافة الآية التي تريد العودة إليها لاحقا إلى المفضلة، ويتضمن منبه يومي للأذكار والسنن كسورة الكهف يوم الجمعة، إضافة إلى إمكانية عرض الأوراد السابقة و القادمة بالإضافة إلى ورد اليوم، وأيضا إمكانية مشاركة الورد اليومي على الشبكات الإجتماعية.

تطبيق كوكباد – وصفات رمضان 2018

هناك الكثير من مواقع وصفات الطبخ كما أن يوتيوب يستضيف الكثير من مقاطع الفيديو حول الطبخ، لكن هذا التطبيق يأتي ليشكل منصة اجتماعية متخصصة في الوصفات والطبخ وخلال الفترة الحالية هناك تركيز على وصفات رمضان 2018. ويمكنك التطبيق من استكشاف الوصفات الكثيرة حسب الطبخ سواء المصري أو المغربي أو الإماراتي أو الخليجي، ويتيح لك الوصفات نصيا ومرئيا كما يمكنك التواصل مع اصحاب الوصفات من خلال ميزة الدردشة لتسأل عن المزيد من التفاصيل.

يمكنك إضافة الوصفات إلى المفضلة، ويتيح لك أيضا اضافة وصفاتك الخاصة ومشاركتها مع آلاف المتابعين، ويتضمن التطبيق ميزة البحث لإيجاد الوصفات الت تبحث عنها.

تطبيق Athan Pro – Ramadan 2018

تطبيق يوفر للمستخدم المسلم الأساسيات المهمة منها التنبيه بأوقات الأذان والصلاة حسب الموقع الجغرافي، بيان اتجاه القبلة، كما يقدم التقويم مع تواريخ الأعياد والمناسبات الدينية. ومن المميزات الأخرى نجد أنه يوفر لك حساب وقت الصلاة بدقة واعتمادا على موقعك الجغرافي الدقيق بحسب المنطقة، فيما يتيح لك عرض أذكار قبل وأثناء وبعد الصلاة، إضافة إلى استعراض المساجد وكذلك المطاعم الحلال الأقرب إليك.

إضافة لما سبق نجد أنه يوفر للمستخدمين استعراض وقراءة الأحاديث النبوية المختارة بشكل يومي، وكذلك عرض تقويم شهر رمضان بشكل كامل.

تطبيق Hisnul Muslim: كتاب حصن المسلم

حصن المسلم بالكامل سيصبح الآن بيدك مع هذا التطبيق الرائع على مستوى التصميم والمحتوى والمميزات بشكل عام. تجد هذا الحصن مقسم إلى الكثير من الأقسام ما يسهل عليك الوصول إلى الأحاديث والأذكار بسهولة، فيما نجد أنه يعرض المحتوى بالعربية والإنجليزية وبالنصوص وبشكل صوتي أيضا.

تطبيق Quran Pro Muslim القرآن الكريم

تطبيق قرآن كريم بتصميم ولمسة عالمية احترافية، يوفر لك قراءة القرآن الكريم كاملا، ويمكنك تشغيل القراءة الصوتية حتى في وضع عدم الإتصال بالإنترنت. ويتيح التطبيق ترجمة القرآن إلى لغات عالمية مختلفة، لكنه بشكل عام يتطلب إتصال إنترنت من أجل تحميل المحتوى.

يتضمن الأدعية ويمكنك من إضافة السور والآيات إلى المفضلة ويدعم الوضع الليلي وهو يوفر لك القراءة بشكل مريح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.