تعرفوا الى المسبب الأول للسرطان وتجنّبوه

صحة
6 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرفوا الى المسبب الأول للسرطان وتجنّبوه

t-2-11-1-2016_469975_large

مما لاشك فيه أننا جميعاً ندرك خطورة الاورام السرطانية ومدى قربها منا بعد انتشارها بجميع أنحاء العالم، فلا تكاد عائلة تخلو من تاريخ سرطاني بين أفردها، ومن المتعارف عليه أن العادات الصحية الخاطئة أو التلوث المنتشر من حولنا قد يكون من أحد أسباب السرطان الرئيسية، ولكن دعونا نتعرف على حقيقة هذا الأمر عن كثب.
هل تعلمين أيضاً ان السمنة تزيد من فرص الاصابة بالسرطان.
في دراسة حديثة توصل الباحثون إلى أن 90% من حالات الأورام السرطانية سببها الأول هو أسلوب الحياة الغير سليم تماماً والعادات الصحية الخاطئة التي يسير عليها الأفراد، وخصّوا بذلك سرطان البروستات والرئة، فقد أظهرت النتائج أن أسلوب الطعام الغير صحي، التوتر أو الخمول إلى جانب التلوث الشديد تعتبر مسببات أولى للسرطان.
تجنبي هذه العادات الخاطئة للوقاية من السرطان
من المعروف ان السرطان يحدث بسبب مشكلة ما في عملية إصلاح الجسم لخلاياه أو بسبب مؤثرات خارجية، فتحدث أخطاء في المواد الوراثية في الخلايا، فتنمو بشكل خارج عن السيطرة، كما أن 70 إلى 90 في المائة من الحالات السرطانية تعود لأسباب خارجية كالتلوث أو التعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية، ومن أشهرها سرطان الدماغ.
يمكنك تقليل مخاطر إصابتك بالسرطان بخطوات بسيطة وروتينية “بحسب نصائح الأطباء” مثل عدم التدخين بشكل نهائي، التقليل من السكريات والإبتعاد عن التلوث الخارجي أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية قدر المستطاع مع إتباع نظام غذائي صحي.

احمي نفسك من السرطان بهذه الخطوات!!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.