تعديل اسعار المشتقات النفطية لشهر آب المقبل

طاقة و نفط
1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعديل اسعار المشتقات النفطية لشهر آب المقبل

1564585807723 - مجلة مال واعمال

قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية رفع اسعار المشتقات النفطية لشهر آب المقبل برفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 25 فلساً ليصبح 775 فلسا لكل لتر بدلاً من 750 فلسا لكل لتر، والبنزين 95 بمقدار 30 فلساً ليصبح 1000 فلس لكل لتر بدلا من 970 فلسا لكل لتر.
كما قررت رفع سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 15 فلسا فقط ليصبح 605 فلسات لكل لتر بدلا من 590 فلسا لكل لتر, فيما قررت تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاعتيادي اليوم الأربعاء لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا خلال الفترة من 1 إلى 31 آب المقبل، والذي تم خلاله استعراض الاسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تموز ومقارنتها مع مثيلاتها لشهر حزيران الماضي والتي أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا ملحوظاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر تموز.
وبحسب اللجنة، انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية محلياً خلال الفترة نفسها بنسب متفاوتة.
يشار إلى أن لجنة تسعير المحروقات بدأت تطبيق الضريبة المقطوعة لأول مرة في تسعيرة شهر تموز، بحيث تعكس هذه الضريبة اجمالي قيمة الضرائب والبدلات والرسوم المفروضة على هذه المشتقات، على أن يتم شهريا مراجعة الأسعار العالمية للمشتقات النفطية لتحديد نسبة التغير فيها وعكسها على الأسعار المحلية، في حين تبقى قيمة الضريبة المقطوعة ثابتة سواء تغير السعر العالمي صعوداً أو هبوطاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.