تعاون بين «غرفة دبي» و«سوق.كوم»

أخبار الإمارات
14 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعاون بين «غرفة دبي» و«سوق.كوم»
21

وقعت «غرفة تجارة وصناعة دبي» مذكرة تفاهم مع موقع «سوق.كوم» لتسهيل التعاون بين الطرفين فيما يختص بالتجارة الإلكترونية في الدولة، وتعزيز استفادة أعضاء الغرفة من سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة.
وبموجب نصوص الاتفاقية، يمكن لأعضاء غرفة دبي الاستفادة من مجموعة من الميزات الحصرية لخدمات «سوق.كوم» والتي تشمل الإتاحة المجانية لمدة ثلاثة أشهر إلى خدمات برنامج «تشحن من قبل سوق»، فضلاً عن جلسات تدريبية متخصصة في مجال الشحن. كما تتضمن بعض هذه الخدمات الحصول على الأولوية في مجالات البحث وخدمات العملاء والوصول إلى العروض الترويجية.
وتنص المذكرة على حصول «سوق.كوم» على علامة «العضو الموثوق» الممنوحة من قبل غرفة دبي ضمن عدد من برامج البائعين المتوفرة حالياً على منصة «سوق.كوم» والمخصصة للأعمال الموجهة للعملاء، إلى جانب تعاون «سوق.كوم» مع غرفة دبي خلال الندوات والبرامج التدريبية المستقبلية. وقع الاتفاقية حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، ورونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لموقع «سوق.كوم»، بحضور المسؤولين والمديرين التنفيذيين في كل من غرفة دبي و«سوق.كوم».
ولفت بوعميم إلى أن مذكرة التفاهم تؤسس لتعاون طويل الأمد بين الجانبين، حيث يهم الغرفة تعزيز تنافسية أعضائها ومجتمع الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية التي تعتبر مستقبل التجارة العالمية، وأحد أوجه المتغيرات العالمية في عالم التجارة. وأضاف: «نتوقع أن تستحوذ التجارة الإلكترونية على 10% من إجمالي قطاع التجزئة في الإمارة خلال السنوات القليلة القادمة ارتفاعاً من نسبتها الحالية التي لا تتجاوز 5%، مما يبرز الحاجة لضرورة تضافر الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، فالعالم من حولنا يتطور، وينبغي مواكبة هذه التطورات بمبادرات وشراكات استراتيجية مع لاعبين أساسيين في السوق، توفر خدمات ذات قيمة مضافة لمجتمع الأعمال».ولفت إلى أن الشراكة مع «سوق.كوم» تشكل نموذجاً ناجحاً لشراكات المستقبل، حيث تتيح الغرفة من خلال هذه الشراكة نافذة جديدة لتوفير مزايا إضافية لعملائها وأعضائها تساعدهم في التوسع في التجارة الإلكترونية، والتحول نحو آفاق جديدة ومبتكرة لتجارتهم. وأوضح أن سوق الإمارة وإمكاناتها عامل إيجابي يساعد في نمو التجارة الإلكترونية، فالبنية التحتية ركيزة أساسية محفزة لتوسع التجارة الإلكترونية وخصوصاً الخدمات اللوجستية ذات العلاقة والتي تشمل شبكة الاتصالات والطرق والتخزين والشحن وغيرها.
من جانبه، قال رونالدو مشحور: «نركز في سوق.كوم على تقديم تجربة تسوق سلسة وبسيطة لعملائنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.