تعاون بين «طرق دبي» ونظيرتها في المملكة المتحدة

قطاع النقل
21 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تعاون بين «طرق دبي» ونظيرتها في المملكة المتحدة

355 3 - مجلة مال واعمال

استقبل مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، كلير بيري وزيرة الدولة البريطانية لشؤون النقل، بحضور بول فوكس القنصل العام البريطاني بدبي.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من المديرين التنفيذيين في الهيئة، والوفد المرافق للوزيرة البريطانية، بحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين هيئة الطرق والمواصلات، ونظيرتها في المملكة المتحدة، إلى جانب استطلاع مشاريع وأنظمة النقل الجماعي المختلفة التي تعتزم الهيئة تنفيذها في الفترة القادمة.
ورحب مطر الطاير في مستهل اللقاء بالوزيرة البريطانية، مشيداً بعلاقات الشراكة والتعاون التي تربط هيئة الطرق والمواصلات بالمؤسسات والشركات البريطانية العامة في مجال الطرق والنقل والمواصلات.
وأطلع المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، الوفد البريطاني على أهم المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المرحلة القادمة لتطوير البنية التحتية من شبكات الطرق ووسائل المواصلات، منها تنفيذ وتشغيل مشاريع قطارات تقدر تكلفتها بمليارات الدراهم، بينها (مسار 2020) لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي إلى منطقة أرض المعرض التي سيقام فيها معرض إكسبو 2020، وكذلك تمديد الخط الأخضر لمترو دبي، وتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ترام دبي، والعديد من مشاريع الطرق المختلفة التي تشكل فرصة جيدة للشركات للدخول في المناقصات التي تطرحها الهيئة.
من جانبها أعربت كلير بيري وزيرة الدولة البريطانية لشؤون النقل، عن سرورها بمشاركة المؤسسات والشركات البريطانية في تنفيذ مشاريع هيئة الطرق والمواصلات، معربة عن أملها في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بما يخدم الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.