تضم الإمارات الألواح الشمسية والتبريد والزجاج

معارض ومؤتمرات
21 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تضم الإمارات الألواح الشمسية والتبريد والزجاج

معرض مدن المستقبل يحتفي بمشاركة شركات دبي للاستثمارالوطنية

Untitled attachment 00111

تشهد الدورة الثانية من معرض مدن المستقبل الذي يعقد من 9-11 إبريل المقبل في مركز دبي التجاري العالمي حشد عدد كبير من الشركات العالمية علي مستوي العالم، إضافة إلي مشاركة متميزة من الشركات الوطنية المحلية بدولة الإمارات والتي نجحت في تحقيق إنجازات ملموسة ومؤثرة على جودة المنتجات والخدمات، واستطاعت المنافسة إقليميًا وعالمياً، ما أهلها لتعزيز مكانتها بين أكبر وأهم المؤسسات الوطنية بالدولة.
يعد معرض مدن المستقبل، الحدث الأكبر في الشرق الأوسط المتخصص في مجال المدن الذكية ويساهم في إدخال أحدث التقنيات المبتكرة وتعريف السوق المحلي والعالمي بها، والتي تعزز من مفاهيمنا المعمارية عن التنمية المستدامة والمدن الحضرية، ومن منها ألواح الطاقة الشمسية الملونة و القطاعات الزجاجية العازلة للانتقال الحراري وتقنيات الاضاءة الموفرة للطاقة والتصميمات الفعالة للمكيفات المركزية ومنتجات أخرى مصنعة محليًا مثل الألواح الزجاجية الملونة، والزجاج الموفر للطاقة، ومواد العزل الحراري.
وتشارك “دبي للاستثمار” بقوة ضمن معرض مدن المستقبل من خلال عدة شركات متخصصة في إنتاج وتصنيع مواد وتقنيات صديقة للبيئة وملائمة لمواصفات الأبنية الخضراء الموفرة للطاقة.
حيث قال عبد العزيز بن يعقوب السركال، المدير العام لشركة دبي للاستثمار: «ترتكز رؤية مجموعة دبي للاستثمار ومشاريعها علي العمل في تكنولوجيات التنمية المستدامة والتي تساهم في الحفاظ علي للبيئة، وتضم المجموعة العديد من الشركات التي تعمل العديد من المجالات والتي ترتبط جميعها بالتكنولوجيات الحديثة، وتسمتلك حلول مبتكرة تساعد في تشكيل المدن الذكية في المستقبل. وتأتي مشاركتهم في معرض مدن المستقبل متماشية مع استراتيجيتهم لتعزيز التزامها بالعمل في هذا المجال ودعم خطط حكومة دبي لتصبح واحدة من أفضل 10 مدن مستدامة في العالم بحلول عام 2020».
يقدم المعرض مجموعة من التقنيات والتكنولوجيات الحديثة بما يعود علي خدمة البيئة بشكل أفضل والتي تتماشي مع مفهوم المعرض في تحقيق التنمية المعمارية المستدامة والمباني الصديقة للبيئة وذلك من خلال مشاركة مجموعة من الشركات ومن بينها Emirates Extruded Polystyrene والتي تهتم بالعمل في ألواح البوليسترين العازلة، والتي تساهم في الحفاظ علي الحفاظ علي عزل الجدران بنسبة 30 – 40%،
ومن الحلول الحضرية التي تساهم في تحسين جذري لأداء ألواح زجاج الشبابيك في عزل المباني عن امتصاص الحرارة الشمسية ألواح EmiCool® المنتجة محليا في مصانع شركة Emirates Glass التي تسهم بشكل دراماتيكي في تقليل الفاقد في طاقة تبريد المباني مع تلبية جميع المتطلبات الجمالية والتصميم. مما جعل EmiCool® علامة مميزة للهندسة المعمارية المستدامة في مشاريع مشهورة مثل AKOYA في Dubailand وصولا إلى Flame Towers في باكو عاصمة أذربيجان.

ونجحت كلا من شركتي Lite-Tech Industries، Emirates District Cooling في تحقيق نجاح كبير في مجال الإضاءة الفعالة، وذلك من تنفيذ عدد كبير من مشروعات التكيف البيئي للعديد من المنشآت العملاقة، لتكمل مجموعة الخدمات التي تتطلبها التنمية المعمارية المستدامة المصنعة تحت مظلة مجموعة دبي للاستثمار.
ومن بين أهم الابتكارات التي تعرض في المعرض هي Kromatix ™، وهي تقنية حاصلة على براءة اختراع من الألواح الشمسية الملونة التي تصنعها شركة Emirates Insolaire. والتي يستخدم بها طلاء متعدد الطبقات مودع على السطح الزجاجي الداخلي ليحافظ على النفاذية العالية لأشعة الشمس، ويحقق أدنى امتصاص للطاقة، وتوفي بمتطلبات السلامة. هذا ما جعلها أكثر من وحدة لتوليد الطاقة الخضراء مستخدمة بالفعل في العديد من المشروعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكن مثالا على التآزر بين الهندسة المعمارية الجميلة والتكنولوجيا الايكولوجية.
وأكدت السيدة آن ماري ثودسن، مديرة معرض مدن المستقبل: ” أن مفهوم التنمية المستدامة واحداً من الركائز الثلاث الرئيسية التي تبنى عليها رؤية معرض مدن المستقبل، لأنها الطريقة المثلى للتقدم العمراني لضمان حياة أفضل للأجيال القادمة”.
يعتبر معرض مدن المستقبل منصة متكاملة متميزة للمؤسسات المحلية والدولية من مختلف الصناعات لعرض أحدث التقنيات التي ستعيد تعريف الطريقة التي نعيش بها. وسيتم عقده بالتزامن مع ملتقي الاستثمار السنوي (AIM) ) وملتقي الشركات الناشئة AIM Start-up ، ومعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية (DIGAE) والمعرض الدولي للعقارات (IPS) من 9 إلى 11 أبريل 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.
ويستضيف معرض مدن المستقبل أكثر من 60 شركة ومؤسسة عالمية من عدد من الدول ومن بينها الصين وهونج كونج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وبيلاروسيا والدنمارك والسويد وهولندا، والذين يجتمعون في دولة الإمارات لتقديم أفضل الحلول والخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والمجتمع في الحاضر والمستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.