تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة «يوم الأرض 2018»

أخبار الإمارات
21 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تصريح سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة «يوم الأرض 2018»
H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (25)

تحتفي هيئة كهرباء ومياه دبي سنوياً بمناسبة «يوم الأرض» التي تنظمها شبكة يوم الأرض العالمية، وتحمل هذا العام شعار «إنهاء التلوث البلاستيكي»، انطلاقاً من إيمان الهيئة الراسخ بأهمية تعزيز وعي أفراد المجتمع كافة بأهمية اتباع العادات والسلوكيات وأساليب الحياة الرشيدة، التي من شأنها الحفاظ على كوكب الأرض وحماية البيئة التي نعيش فيها من الأضرار المرتبطة ارتباطاً مباشراً أو غير مباشر بالعديد من الأنشطة البشرية غير الرشيدة.
يجدد في «يوم الأرض» كل عام ملايين البشر من أكثر من 180 دولة حول العالم التزامهم بالحفاظ على كوكب الأرض، والبيئة التي يعيشون فيها. ويعد يوم الأرض فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه كوكب الأرض، والمشاركة في طرح الحلول وسبل معالجة وتحسين صحة الكوكب، والإسهام في المحافظة على مواردنا الطبيعية للأجيال القادمة. ومن هذا المنطلق، نحرص خلال هذه المناسبة على تخصيص نشاطات بيئية متميزة للفت الانتباه خلال هذه المناسبة إلى مشاكل البيئة، وتعزيز الوعي حول الحلول الممكنة والأساليب الصحيحة لتفادي تفاقمها ومعالجتها.
وتسعى الهيئة إلى الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتعزيز الاستدامة بجميع جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي وضع الركائز الأساسية لبناء مستقبل مستدام لنا ولأجيالنا القادمة. وباتت إمارة دبي نموذجاً يُحتذى في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والاستدامة والاقتصاد الأخضر، والحد من الانبعاثات الكربونية، وإيجاد الحلول المستدامة للحد من الآثار السلبية للتغير المناخي ومواجهة مسبباته وفي مقدمتها ظاهرة الاحتباس الحراري. وتعد استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سموه إحدى أهم الركائز لهذا التوجه، حيث تهدف إلى توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول عام 2030، و75% بحلول عام 2050، وجعل دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية عالمياً بحلول 2050.
كما تدعم جهود الهيئة مئوية الإمارات 2071، التي ترسم ملامح المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشكل برنامج عمل حكومي طويل الأمد حتى الذكرى المئوية لقيام اتحاد دولتنا الميمونة؛ وكذلك رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى تحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتطبيق التنمية الخضراء؛ وخطة دبي 2021 لجعل دبي مدينة ذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة، ورؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.