تشكيل ’مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين‘

تحت المجهر
5 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تشكيل ’مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين‘

9d92bb56cd - مجلة مال واعمال

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل المسؤولة عن تشكيل مجالس دبي للمستقبل، “مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين” برئاسة سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية، ويندرج هذا المجلس ضمن مبادرة”مجالس دبي للمستقبل” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل مطلع العام، بهدف إيجاد حلول للقطاعات الحيوية واستشراف مستقبلها في مدينة دبي خلال الخمسين عاماً المقبلة.

ويتألف المجلس من 14 عضواً من مختلف الجهات الحكومية والعالمية. وقد عقد المجلس اجتماعه الأول إبريل الماضي بحضور جميع الأعضاء، حيث تم وضع الخطوط العريضة لعمل المجلس خلال الفترة المقبلة. كما ناقش المجلس عدداً من المحاور الرئيسة ومنها: التشريعات المقترحة لتوسيع تطبيق تقنية البلوك تشين في مختلف القطاعات والخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص بالإضافة إلى مستقبل هذي التقنية في مختلف المجالات الحيوية.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر: “يمثل مجلس دبي لمستقبل البلوك تشين منصة رائدة لاستعراض التحديات وإيجاد الحلول العملية والاستباقية لضمان جاهزية دبي لمستقبل القطاعات الحيوية في عصر البلوك تشين، وما توفره تلك التقنية من فرص اقتصادية هائلة نجني عوائدها خلال المستقبل القريب، وتجعل من دبي أذكى مدينة في العالم ومركزاً إقليمياً وعالمياً لتطبيقات البلوك تشين”.

وأضافت: “نسعى من خلال المجلس إلى تنفيذ رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى دفع منظومة التحول الرقمي في دبي، من خلال العديد من الحلول والوسائل وعلى رأسها تقنيات البلوك تشين. وقد حققت دبي العديد من الإنجازات في تطبيق تقنيات البلوك تشين، وتعد من المدن الرائدة في هذه التقنية من خلال المؤتمرات والعالمية التي تعقدها دبي والتي تجمع فيها الخبراء والمتخصصين والنافذين في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، وهو ما أهل دبي لتكون عاصمة البلوك تشين على مستوى العالم”.

وأشادت سعادتها بأعضاء المجلس الموقرين ورغبتهم الأكيدة في المضي قدماً في تطبيق تقنيات البلوك تشين من خلال خبراتهم في مختلف الجهات الحكومية والعالمية من أجل تسريع عملية التحول وإحداث نقلة نوعية في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعقد المجلس 4 اجتماعات في السنة من أجل وضع الخطط وتشكيل فرق عمل لإنجاز المهام المطلوبة التي يقررها المجلس ومتابعة سير العمل في العديد من المبادرات والخطط الموضوعة في مجال البلوك تشين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.