تزايد حالات الانتحار في إيطاليا بسبب الأزمة الاقتصادية

admin
منوعات
admin14 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تزايد حالات الانتحار في إيطاليا بسبب الأزمة الاقتصادية

انتحار ايطاليين - مجلة مال واعمالقالت منظمة تمثل حقوق دافعي الضرائب الإيطاليين امس الجمعة إن الأزمة الاقتصادية الإيطالية وإجراءات التقشف الأخيرة التي تطبقها الحكومة مثل زيادة الضرائب دفعت الكثير من المواطنين للانتحار.

قدمت منظمة «فدركونتريبونتي» الجمعة بشكل رسمي طلبا للإدعاء في روما لفتح تحقيق في 18 حالة انتحار «على الأقل» منذ بداية العام.

قالت المنظمة إن معظم الضحايا من المناطق الشمالية لإيطاليا حيث يوجد الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تشكل العمود الفقري لاقتصاد البلاد.

وتستشهد المنظمة ببيانات مثل أولئك الموجودين في مدينة جنوه الساحلية في شمال غرب البلاد حيث زاد عدد حالات الانتحار بنسبة 5% خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

قال رئيس المنظمة كارميلو فينوكشيارو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية»أنسا»إن المنظمة تريد تحقيقا لمعرفة ما إذا كان أولئك الذين «يفترض أن يمنعوا مثل هذه المذبحة الاجتماعية لا يقومون بواجبهم».

واتهم رئيس الوزراء ماريو مونتي وحكومته التكنوقراط بأنها «لم تنفذ في تلك الشهور سوي زيادة الضرائب،؟ ولا شئ آخر».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.