ترامب: الوقت حان “لإعادة فتح” الاقتصاد الأميركي

17 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ترامب: الوقت حان “لإعادة فتح” الاقتصاد الأميركي

21 - مجلة مال واعمال

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنّ الوقت حان “لإعادة فتح” الاقتصاد الأميركي الذي توقف جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح، ترامب، خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، أنّ إعادة فتح البلاد ستتمّ على مراحل “ولايةً تلو الأخرى”، وعلى أساس معطيات “يمكن التحقق منها”، لتجنب موجة جديدة من الفيروس.

وتسربت أجزاء من توجيهات ترامب، الإرشادية لإعادة فتح اقتصاد البلاد، في خضم جائحة فيروس كورونا، لتكشف عن خطة من 3 مراحل قد تسمح لبعض الولايات بالشروع ربما من الشهر الحالي، برفع القيود المفروضة لاحتواء انتشار الوباء.

وفي المرحلة الأولى من إرشادات ترامب، قد تعاود أماكن كبيرة مثل المطاعم وقاعات السينما، العمل، مع فرض صارم للمباعدة الاجتماعية. وقد تُستأنف حركة الرحلات غير الضرورية وتفتح المدارس أبوابها مجددا في المرحلة الثانية. وفي المرحلة الثالثة، قد يعود أصحاب الحالات المرضية إلى المخالطة الاجتماعية.

كانت صحيفة نيويورك تايمز، نشرت، أن ترامب أبلغ حكام الولايات أن بعضهم سيمكنه إعادة فتح ولايته بحلول أول أيار/مايو، أو قبل ذلك. ومن المتوقع أيضا أن يعلن قريبا عن خطط توظيف لتتبع انتشار المرض، حسبما ذكرته الصحيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.