تراجع الأسهم الآسيوية رغم التعافي في وول ستريت

أسواق المال
7 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تراجع الأسهم الآسيوية رغم التعافي في وول ستريت
_99921836_aa4c7cfd-194f-4bd2-bb2d-d30169a0458b

تراجعت الأسهم الآسيوية، يوم الأربعاء، بعد تعافيها في بداية التداول. وهبطت بعض الأسواق في المنطقة السلبية رغم الصعود القوي الذي حققته بورصة وول ستريت.

وتراجع مؤشر نيكي 225 الياباني عن مكاسب في بداية التداول حقق فيها ارتفاعا بنسبة 0.2 في المئة، بينما فقد مؤشر هانغ سانغ في هونغ كونغ 0.8 في المئة.

جاء ذلك في أعقاب تقلب شديد في عمليات التداول بالأسهم الأمريكية، وهو ما انتهى بصعود مؤشر داو جونز الصناعي المتوسط بنسبة 2.3 في المئة.

سوق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بعد تداولات متقلبة
انخفاض الأسواق الآسيوية متابعة أسواق الأسهم في العالم
هبوط حاد لمؤشر الأسهم الرئيسي في بورصة الولايات المتحدة
وقال محللون إن سعي المستثمرين الحثيث لعقد الصفقات في أعقاب عمليات البيع الزهيد في الأسواق العالمية ساعد في تحقيق تلك المكاسب.

وفي الأسواق الآسيوية الأخرى، أُغلق مؤشر إس آند بي/ إيه إس إكس الأسترالي مرتفعا عند 0.8 في المئة، بينما تراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بواقع 2.3 في المئة.

وبدأ المتعاملون التداول في ظل مؤشرات إيجابية قوية في أعقاب التعافي الذي حققته وول ستريت، وأغلق مؤشر ناسداك مرتفعا بواقع 2.1 في المئة وكذلك إس آند بي 500 بنسبة 1.7 في المئة.

ودفع ذلك إلى الشعور بالارتياح في أعقاب حدوث عمليات بيع زهيدة في الأسواق العالمية خوفا من التضخم، الأسبوع الماضي.

وتخلص المستثمرون من الأسهم بعد صدور تقرير قوي للوظائف بالولايات المتحدة، ما عزز التوقعات بأن تحسن الاقتصاد سيدفع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع.

وجاء التقرير وسط تحولات اقتصادية أخرى، من بينها تطبيق قانون خفض الضرائب الجديد، وتوترات تجارية، وتراجع في قيمة الدولار، وهي ما اعتبرها محللون دافعا محتملا لارتفاع معدلات التضخم بوتيرة أسرع من المتوقع.

ويوم الإثنين، تهاوى مؤشر داو جونز بواقع 1,200 نقطة أو أربعة في المئة، ما أسفر عن متابعة في الخسائر في آسيا وأوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.