تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف من عودة الفائض النفطي للأسواق

طاقة و نفط
20 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف من عودة الفائض النفطي للأسواق
INAF_20180320004039140

هبطت أسعار النفط أمس الاثنين بعد أن أشارت زيادة عمليات الحفر في الولايات المتحدة إلى ارتفاع إنتاج النفط مما أثار مخاوف من عودة الفائض من المعروض النفطي.
وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 62.02 دولار للبرميل عند الساعة 0350 بتوقيت جرينتش متراجعًا 32 سنتًا أو0.5 في المئة عن مستوى إغلاقه السابق.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام القياس برنت 65.85 دولار للبرميل بتراجع 36 سنتا أو0.5 في المئة.
وأوقف هبوط الأسعار اليوم زيادات شهدتها أسعار النفط يوم الجمعة الماضي نتيجة مخاوف من التوترات في الشرق الأوسط.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة في تقريرها الأسبوعي إن شركات الحفر أضافت أربعة حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 16 مارس ليصل إجمالي عدد الحفارات النشطة إلى 800.

إلى ذلك قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو في تصريحات أمس إنه يأمل في أن يساعد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط في إعادة الاستقرار إلى أسواق الخام خلال هذا العام. وعلق باركيندو خلال زيارة للعاصمة الأذربيجانية باكو قائلاً «بدأنا نرى أن الاستقرار تدريجي لكنه يعود إلى السوق» مضيفا أن الدول المنتجة المشاركة في الاتفاق تركز حاليًا على تمديد الاتفاق حتى ديسمبر 2018. وأبلغ باركيندو قناة ريل قائلاً «في الوقت الحاضر نركز على تحقيق أهدافنا وإن شاء الله خلال العام سنكون قادرين على إعادة الاستقرار إلى السوق».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.