تذبذب أسهم أوروبا صباحا والأنظار على بيانات

admin
2015-04-01T13:20:56+02:00
أخبار المال و الاعمالدولي
admin1 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تذبذب أسهم أوروبا صباحا والأنظار على بيانات
تذبذب أسهم أوروبا صباحا والأنظار على بيانات منطقة اليورو

تذبذب أداء الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الأربعاء بعد بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الكلي في الصين.

ويترقب المستثمرون مجموعة من بيانات الصناعات التحويلية من منطقة اليورو التي من المفترض أن تلقي الضوء على الآفاق الاقتصادية للمنطقة بعد انطلاق برنامج البنك المركزي الأوروبي الضخم لشراء الأصول.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة في مستهل التداول قبل أن يسترد خسائره لاحقا ويتحول للصعود مرتفعا 0.04 بالمئة. وقد ارتفع المؤشر 16 في المئة في الربع الأول من العام.

وأظهرت مسوح من قطاعي المصانع والخدمات في الصين ضعفا كبيرا في ثاني أكبر اقتصاد في العالم في مارس اذار مما أذكى توقعات بأن بكين ستضطر إلى المزيد من سياسات التيسير لتجنب تباطؤ أكثر حدة.

كما تحدث المتعاملون عن المخاوف بشأن اليونان التي أخفقت أمس الثلاثاء في التوصل الى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي للافراج عن مساعدات تحتاجها أثينا بشدة.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 في المئة ونزل كاك 40 الفرنسي 0.4 في المئة وداكس الألماني 0.5 بالمئة في بداية التعاملات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.