تدشين تكتل اقتصادى «مصرى سودانى» لدعم التنمية المستدامة….

معارض ومؤتمرات
2 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تدشين تكتل اقتصادى «مصرى سودانى» لدعم التنمية المستدامة….

ddb793aeb7

ينظم اتحاد المستثمرات العرب وشركة القلعة المصرية للاستثمار مؤتمرا صحفيا، يتم خلاله الإعلان عن فعاليات المبادرة العربية الأفريقية من خلال التكتل الاقتصادي المصري السوداني التي تنطلق يوم 22 يناير العام الجاري.

وأكد محمد عطا، المستشار الاقتصادي ورئيس شركة القلعة المصرية للاستثمار بأنه يتم عقد أول مؤتمر حول دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في توطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السودان ومصر والدول العربية، تحت شعار مبادرة عربية أفريقية من خلال التكتل الاقتصادي المصري السوداني، المنتظر تدشينه خلال الفترة من 22-24 يناير 2016 بالسودان.

وأكدت  الدكتورة هدى يسى، رئيس الاتحاد نقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، إن المبادرة تأتى في إطار خطة كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس البشير، لتقود المنطقة تكتلا اقتصاديا لتأمين الأمن الغذائي العربي، من خلال الخبرة والعمالة المصرية والأراضي والمياه السودانية، كبداية لتكتل عربي يحقق مصلحة الشعوب، ويشجع تدفق الاستثمارات المشتركة بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري بينهما، خاصة أن السودان هو العمق الإستراتيجي الحيوي لمصر لذلك فإن كلا من الطرفين يسعى إلى تعميق العلاقات الثنائية والتكامل الاقتصادي، وأهمية استثمار التقارب الشعبي بين البلدين لدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأوضحت هدى يسى، أن اتحاد المستثمرات العرب ونقابة المستثمرين الصناعيين سيكون له دور في تفعيل ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين ودعم التعاون العربي الافريقى من خلال السودان خلال الفترة المقبلة وفى ظل تطور المناخ الاستثماري في السودان والمشروعات المشتركة بين البلدين مثل ميناء «قسطل – أشكيت» كمنطقة للتبادل التجاري الحر.

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المبادرة العربية الأفريقية إلقاء الضوء حول خطة مشروعات اتحاد المستثمرات العرب في السودان خلال الفترة المقبلة مثل مشروعات «صناعية- صحية – سياحية» وغيرها، كمثال للتعاون العربي الأفريقي.

وأكدت يسى، أن الاتحاد دشن مؤخرا مكتبا إقليميا للاتحاد في السودان يضم نخبة من كبار سيدات الأعمال السودانيات، وشهد دعم وزير الصناعة السوداني والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، ما يساهم في النهوض بالتعاون المصري السوداني بصورة خاصة والعربي المشترك بصورة عامة تحقيقا للتنمية الشاملة المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.