تدريب 389 متدرباً في الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية

تحت المجهر
1 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تدريب 389 متدرباً في الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية
2017-636262438959495416-949

كشفت التقارير الصادرة، عن جهات التدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة والتى تتضمن مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى ومجلس التدريب الصناعى عن قيام تلك الجهات بتكثيف جهودها وأنشطتها التدريبية خلال شهر مارس الماضى، وذلك في اطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية والتنمية الصناعية.

وقال قابيل، إن الوزارة تولى حالياً أهمية كبيرة لمنظومة التدريب الفنى والمهنى والتى تسهم بصورة مباشرة في تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محلياً وعالمياً، مشيراً إلى أن جهات التدريب بالوزارة توفر احتياجات كافة الصناعات من الكوادر المهنية المؤهلة القادرة على تشغيل وإدارة قاطرة الصناعات المصرية في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير، أن التدريب يعد أحد العناصر المؤثرة في الإنتاج ويمثل ركيزة أساسية في دعم وتطوير القطاع الإنتاجى سواء السلعى أو الخدمى، لافتاً إلى أن استراتيجية الوزارة تستهدف تعزيز الأنشطة التدريبية والتوفيق بين سوق العرض والطلب وتحسين ظروف العمل لضمان تحقيق انتاجية مرتفعة وتنمية مستدامة.

وقال محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى، إن المجلس قام خلال شهر مارس الماضى بتدريب 389 متدرباً في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الأعمال والاتصالات، مشيراً إلى أن البرامج التدريبية التى نفذها المجلس شملت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والدقهلية وكفر الشيخ، بالإضافة إلى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية، فضلاً عن الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وأضاف الشربينى، أن المجلس ساهم خلال الشهر الماضى أيضاً في توفير 713 فرصة عمل جديدة في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء، بالإضافة إلى قطاعات التصدير والحرف اليدوية والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية.

وأوضح أن المجلس قام خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالى الحالى بتدريب 4 آلاف و829 متدرباً في القطاعات المهنية والإدارية وقطاع الجودة، مشيراً إلى أن المجلس قام خلال نفس الفترة بتوفير 12 ألف و177 فرصة عمل جديدة في مختلف المجالات الصناعية.

من جانبه أوضح المهندس أحمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهنى، أن المصلحة نفذت خلال شهر مارس الماضى 20 برنامجاً تدريبياً لعدد 93 دارس من 22 شركة صناعية مختلفة، لافتاً إلى أنه تم خلال الشهر الماضى عقد عدة لقاءات مع مسئولى هيئة الكويكا الكورية لمتابعة المشروعات المشتركة التى تم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة في مراكز السيارات التابعة للمصلحة بامبابة وشبرا وكفر الزيات ومحرم بك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.