تداول صكوك بـ500 مليون دولار لـ «داماك» في «ناسداك دبي»

أخبار الإمارات
5 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تداول صكوك بـ500 مليون دولار لـ «داماك» في «ناسداك دبي»

تنزيل (5)

أفادت بورصة «ناسداك دبي» بأن رئيس مجلس إدارة شركة «داماك العقارية»، حسين سجواني، قرع أمس، جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج صكوك أصدرتها «داماك للتنمية العقارية المحدودة»، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ«داماك العقارية»، بقيمة 500 مليون دولار أميركي (1.84 مليار درهم) في البورصة.

وأكدت البورصة في بيان صحافي، أمس، أن الإدراج يدعم مبادرة «داماك العقارية» لجمع رأس المال، في ظل مواصلة تنفيذ استراتيجيتها للتطوير العقاري، التي تتضمن حضوراً في جميع أنحاء الشرق الأوسط من خلال مشروعاتها في الإمارات، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، ولبنان.

ويعد هذا الإدراج الثاني في «ناسداك دبي» لصكوك «داماك العقارية»، وذلك عقب إدراج الصكوك الأول للشركة بقيمة 650 مليون دولار في أبريل 2014.

وتتصدر دبي مراكز إدراج الصكوك العالمية، إذ تبلغ القيمة الاسمية الإجمالية لإدراجات الصكوك في دبي حالياً 53.71 مليار دولار أميركي (197.6 مليار درهم).

وقال رئيس مجلس إدارة «داماك العقارية»، حسين سجواني: «يقدم أحدث إدراجاتنا من الصكوك دعماً مالياً قيماً لاستراتيجيتنا الرامية إلى تقديم حياة الرفاهية للمنطقة، بما في ذلك محفظة تطوير عقاري تضم أكثر من 44 ألف وحدة سكنية في مختلف مراحل الإنجاز والتخطيط، فضلاً عن أكثر من 13 ألف غرفة وشقة فندقية قيد التطوير».

من جانبه، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم: «تعكس استراتيجية (داماك العقارية) لجمع رأس المال، من خلال إصدار الصكوك، النمو المتزايد الذي تحققه دبي بوصفها مركزاً لإصدار وإدراج هذه الفئة المهمة من الأصول، مستندةً في ذلك إلى خبراتها الكبيرة والمترسخة في مجال التمويل الإسلامي».

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم: «نلتزم بتزويد (داماك العقارية) ومستثمريها بالبنية التحتية الفعالة التي يتوقعونها في بيئة إدراج عالمية المستوى، ونتطلع إلى الترحيب بمزيد من إصدارات الصكوك من جانب الشركات الإماراتية والمحلية والعالمية البارزة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.