«تحكيم» يشارك في مؤتمرين قانونيين في أمريكا

معارض ومؤتمرات
27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«تحكيم» يشارك في مؤتمرين قانونيين في أمريكا
355

اختتم مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي زيارته إلى الولايات المتحدة ، وذلك ضمن استراتيجية المركز الرامية إلى تعزيز شبكة علاقات المركز على الصعيد العالمي إلى جانب التعرف والاطلاع على التجارب العالمية ضمن مجال التحكيم التجاري، إلى جانب تبادل الخبرات المهنية والعملية مع الجهات ذات الاختصاص. ومثّل مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي كل من، أحمد العجلة، مدير المركز، وأحمد أبو الجبين، عضو اللجنة التنفيذية.
وقد استهل مركز تحكيم زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة في المؤتمر الحادي عشر لمحكمة التحكيم الدولي، بحضور أكثر من 200 مشارك من مختلف دول العالم.
وناقش المؤتمر موضوعات عدة، كان من أبرزها أهمية إقامة فروع ومكاتب تمثيلية للمحكمة بعدة دول حول العالم، وتبنى المؤتمر مبادرة استعراض مسيرة المحكمين عبر الموقع الإلكتروني في سبيل تعزيز مبدأ الشفافية. كما تمت مناقشة إشكالية عرض القضايا نفسها بمركزي تحكيم متخصصين في بلدين مختلفين ومدى التعارض الحاصل في مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى ما أقره المؤتمر من تعديل قواعد المحكمة من خلال الاكتفاء بالمستندات وإلغاء جلسات المحكم لتوفير الوقت والمال على أطراف النزاع.

كما شارك مركز تحكيم في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الدولية والذي عقدت فعالياته خلال الفترة من 18 ولغاية 23 سبتمبر/‏أيلول 2016 في العاصمة الأمريكية، واشنطن، بحضور أكثر من 4000 مشارك من مختلف دول العالم.
ويعد المؤتمر السنوي لنقابة المحامين الدوليين من أكبر وأهم تجمع للمحامين الدوليين على المستوى العالمي، حيث يناقش الحدث وعلى مدار أيامه الستة أكثر من 200 موضوع ودورات وورشات عمل متخصصة في الشأن القانوني، ويستقطب المؤتمر آلاف المشاركين سنوياً يمثلون شركات عالمية في القانون الدولي، وممثلين عن حكومات ومؤسسات من أكثر من 100 دولة.وقال أحمد العجلة، مدير المركز: «تأتي مشاركتنا في هذه المحافل الدولية تماشياً مع استراتيجية المركز الموضوعة والتي نسعى من خلالها إلى التعرف بآخر المستجدات في عالم القانون الدولي، إلى جانب تعزيز شبكة علاقاتنا على الصعيد العالمي، لما تتميز به هذه المحافل من حضور كبير وضمن أعلى المستويات».
و قال أحمد أبو الجبين، عضو اللجنة التنفيذية: «مما لا شك فيه أن هذه المشاركات تشكل تجربة فريدة على الصعيدين العلمي والعملي، نظراً لما تحتويه هذه المؤتمرات من تنوع وشمولية في القضايا المطروحة للنقاش والبحث، إلى جانب الكم الكبير من المشاركين والحضور، الأمر الذي يعزز من شبكة علاقاتنا في مركز تحكيم، على كافة الصعد، ويعزز من الخبرات المكتسبة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.