تحذير من الإفراط في تناول هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تسبب التهاب المفاصل

صحة
20 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحذير من الإفراط في تناول هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تسبب التهاب المفاصل

01-99-660x330

يعتبر مرض التهاب المفاصل واحدا من أبرز الأمراض التي تسبب ألما شديدا مصاحب لتأثير كبير أيضا في حياة المصاب به حيث أنه يؤثر على حركته ويمنعه من الحياة بشكل سليم وطبيعي، وقد أشارت أحدث الدراسات الطبية و العلمية إلى أنه هناك أنواع من الأطعمة و المشروبات أيضا التي يجب عدم الإفراط فيها، لأنها سببا مباشرا في الإصابة بالتهاب المفاصل كما يجب على المريض بمرض التهاب المفاصل أن يتجنب تناولها حتى يبتعد عن زيادة الألم.

تحذير من الإفراط في تناول هذه الأطعمة والمشروبات لأنها تسبب التهاب المفاصل
الطماطم : والتي أثبتت الدراسات الى أنها تحتوي على مركبات لها أثر كبير في التهاب المفاصل، و لذلك يجب عدم الإفراط في تناول الطماطم أو الكاتشب أو الصلصة ويفضل الإكثار من تناول الأطعمة ذات الصوص الأخضر مثل القلقاس و الملوخية و الخبيزة و غيرها.

المشروبات الغازية: وهي تحتوي على الفركتوز الذي يرفع نسبة حمض اليوريك في الدم وينتج عنه مباشرة الإصابة بالتهاب المفاصل، ويفضل استبدالها بالعصائر الطازجة.
الدقيق المكرر: وهو يوجد في كلا من المكرونة و الخبز الأبيض ” الشامي”، وهو يرفع مستوى السكر في الدم كما أنه ينتج مواد تسمى السيتوكينات وهي التي تسبب التهاب المفاصل.

الأطعمة المقلية: وهي تحتوي على الأوميجا 6 و الأحماض الدهنية ولذلك فهي مسئولة بشكل مباشر عن التهاب المفاصل.
الألبان و منتجاتها : وذلك بسبب البروتين الذي يحتوي عليه اللبن و يمكن استبداله ببساطة بالبروتين النباتي.
اللحوم المصنعة: وذلك لما تحتوي عليه من كمية كبيرة من الدهون اضافة الى السعرات الحرارية.
الذرة : حيث تحتوي على الأوميجا6 .

القهوة : ويفضل عدم الإكثار منها و استبدالها بمشروبات مختلفة مثل اليانسون و النعناع و الشاي الأخضر، و إليكم تحذير من شرب القهوة خاصة هذه الحالات المصابة بهذه الأمراض .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.