تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض سيتي سكيب الكويت 2015

9 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض سيتي سكيب الكويت 2015

DSC_0672

الدورة الثانية من الحدث العقاري الرائد في البلاد تنعقد مع فعاليات وميزات جديدة على مساحة معرض تتجاوز 7 آلاف متر مربع

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لمعرض سيتي سكيب الكويت، الرائد في التطوير والاستثمار العقاري بحضور وزير التجارة والصناعة معالي د. يوسف محمد العلي وتحت رعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباح.

وفي إطار فعالياته التي تستمر حتى يوم 11 ديسمبر الجاري في معرض الكويت الدولي بمنطقة مشرف، يعتبر هذا الحدث معرض الاستثمار العقاري الأعلى تأثيرًا على مستوى البلاد، وتضم أجنحته أكثر من 70 عارضًا من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، كما تمتد على مساحة معرض تتجاوز 7 آلاف متر مربع.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال ديب مروحة، مدير مجموعة سيتي سكيب: “كانت كل المؤشرات في الفترة التي سبقت المعرض تدل على أن يوم الافتتاح سيكون مثمرًا ومزدحمًا بشكل لا يصدق، كما كان الإقبال من المستثمرين المحليين والعالميين مثيرًا للإعجاب”.

وأضاف مروحة: “مع زيادة مساحة المعرض المباعة بنسبة تصل إلى 40 في المائة مقارنةً بالعام الماضي، نتطلع إلى استقبال أكثر من 4000 مشارك على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، حيث يسعى الزوّار إلى تعزيز العلاقات التجارية ومواكبة آخر المستجدات في قطاع الاستثمار العقاري”.

وفي معرض حديثه عن مشاركتها في هذا الحدث باعتبارها الراعي البلاتيني، قال ممثل شركة الحمرا للتطوير العقاري أن معرض سيتي سكيب الكويت يوفر مدخلاً متينًا إلى السوق الكويتي وفرصة فريدة للالتقاء بالمستثمرين الكويتيين. وأكد المدير العام للشركة بينوي كورين على أن: “دولة الكويت تمثل سوقًا مهمًا للغاية بالنسبة لشركة الحمرا للتطوير العقاري. ويتمتع المستثمرون بدراية جيدة بالفرص التي يوفرها السوق العقاري في الإمارات العربية المتحدة، وقد تم تمثيل المستثمرين الكويتيين تمثيلاً جيدًا للتعداد السكاني الصغير لهذا البلد. ونحن ملتزمون بأن تظل محفظة الحمرا العقارية – ذات الجودة الاستثنائية والقيمة العالية مقابل المال – خيارًا مطروحًا بقوة في هذا السوق المهم”.

وفي إطار هذا الحدث، تعرض شركة الحمرا للتطوير العقاري ثلاثة عقارات فريدة من نوعها في معرض سيتي سكيب الكويت. وتشمل هذه العقارات فئتين من الفلل في مشروع فالكن أيلند الفاخر الذي تصل قيمته إلى عدة ملايين من الدولارات، وهما الفلل المطلة على الشاطئ والتي تضم خمس غرف نوم، وفلل بيتي بريميم المطروحة حديثًا والتي تضم ست غرفة نوم فسيحة، علاوةً على شقق ستوديو باب البحر.

ولاحظ العارضون في دورة هذا العام اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمرين المحليين، ويتضح ذلك من الراعي الذهبي للحدث شركة المزايا القابضة التي تقدم تنازلاً عن رسوم التسجيل بنسبة 4% وخصمًا بنسبة 5% لزوّار سيتي سكيب. وبهذه المناسبة، قال الشيخ مبارك الصباح، مساعد المدير التنفيذي للتسويق والمبيعات في المزايا القابضة أن اقتصاديات المنطقة تتمتع بالكثير من الفرص الاستثمارية العقارية في طي انفتاح أسواق عقارية جديدة أمام المستثمر، خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية التي تمر بها معظم دول العالم، حيث حرصت المزايا القابضة على مواكبة طلبات المستثمرين وذلك من خلال تنويع الخيارات الاستثمارية وتعزيز جاذبية مشاريعها العقارية، وتقديم مرونة في أسعارها بما ينسجم مع التطورات المالية والاقتصادية المحلية والعالمية.

وأضاف:”يعد معرض سيتي سكيب الكويت منصة مثالية لتبادل المعلومات حول آخر التطورات في سوق العقار الكويتي. وفرصة فريدة من نوعها لبناء علاقات مع مستثمرين محليين وإقليميين وعالميين، بالإضافة إلى دوره في توفير فرص نادرة ومتميزة لكافة المشاركين من داخل الكويت ومن خارجها، ولكافة الباحثين عن الفرص الاستثمارية ذات الجودة العالية. نحن على ثقة بأن المعرض يمثل فرصة ممتازة للوصول إلى جمهورنا، والوقوف على الاحتياجات العقارية للمستثمرين، ليس فقط من المنطقة ولكن من جميع أنحاء العالم، وكذلك استكشاف الأسواق التي يزداد الطلب عليها”.

من جهتها “جزيرة المرجان”، التي تتميز بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقدمها على الواجهة البحرية لها، والراعي الذهبي لمعرض “سيتي سكيب” الكويت 2015،  تسعى إلى تعزيز قنوات التواصل مع المستثمرين الكويتيين في وقت ترتفع الاستثمارات الكويتية في قطاع العقارات في دولة الإمارات واستعراض الفرص الاستثمارية المتنوعة على وجهتها البحرية.

وقال المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب لشركة جزيرة المرجان: “صنّفت رأس الخيمة ضمن أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة عالمية للعام 2015 وفقاً لتقرير “فاينانشيل تايمز”. ويدل هذا التصنيف على الاقتصاد الحيوي للإمارة والذي يأتي ضمن الأسرع نمواً في العالم في الاقتصاديات النامية. ونحن نتطلع الى الكويت كسوق هام واستراتيجي لنا حيث أن 35 بالمائة من الاستثمارات الخارجية في جزيرة المرجان تأتي من الكويت. ونحرص على التواجد في الأحداث العقارية البارزة في الكويت مثل معرض “سيتي سكيب الكويت””.

ووفقاً للعبدولي فإن هناك إمكانات كبيرة لنمو المشاريع على أرض جزيرة المرجان، حيث يتوفر على الجزيرة بنية تحتية جاهزة، وتوفرية كاملة لخدمات المرافق. وأضاف: “ستكون جزيرة المرجان المركز الجديد للفنادق والمجمعات السكنية والتجارية في المستقبل القريب. ونحن نسعى من رعايتنا الذهبية لمعرض “سيتي سكيب” الكويت إلى لقاء وكالات ترويج الاستثمار وهيئات التنمية الاقتصادية، ووكالات ترويج المدن، ووكالات تسويق المشاريع، ومناطق التنمية والاستثمار الإقليمية، ومنظمات الاستثمار”.

وتتألف جزيرة المرجان، التي تبعد عن مركز مدينة رأس الخيمة مسافة 27 كيلومتر إلى الجنوب الغربي، من أربع جزر تتخذ شكلا لشعب المرجانية وتضم مجموعة من المنازل البحرية والفلل العائمة والفنادق والمنتجعات والمرافق الرياضية والمراكز التجارية. وتبعد الجزيرة مسافة 4.5 كيلومتر عن الشاطئ وتمتد على مساحة 2.7 مليون متر مربع.

وحصريًا في سيتي سكيب الكويت، تعرض شركة المزايا مجموعاتها الجديدة من الاستثمارات، وهي عبارة عن مشاريع مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المستثمرين والأفراد، مع إتاحة خيارات للسداد. وتيسر الشركة أيضًا عملية التمويل للمستثمرين المحتملين.  وتعرض شركة المزايا آخر مشاريعها الاستثمارية والسكنية المطروحة، ومن بينها: “كيو بوينت” في المباني السكنية بدبي لاند، و”كيو لاين” الذي يعد امتدادًا لمشروع “كوي بوينت”، و”ريتيم اسطنبول” الذي يتم تشييده من خلال مشروع مشترك مع شركة دومانكايا العقارية التركية، و”عُمان السكني” للوحدات السكنية التي تتميز بموقع رئيسي بالقرب من مركز التسوق الجديد ووراء مسقط سيتي سنتر.

وتضم دورة هذا العام من سيتي سكيب الكويت ندوات يمكن حضورها مجانًا وتم إعدادها خصيصًا للمستثمرين والمتخصصين العقاريين في دولة الكويت.  ويوفر منتدى أعمال سيتي سكيب الكويت منصة للأوساط العقارية الإقليمية لتبادل المعارف ومناقشة القضايا الراهنة وتكوين الشراكات مع واضعي السياسات، والمستثمرين الإقليميين والدوليين، وقادة الأعمال، والمتخصصين في القطاعات العقارية.

وقد تم إعداد سلسلة استثمار سيتي سكيب الكويت لتزويد المستثمرين من القطاع الخاص – سواء المبتدئين أو المخضرمين منهم – بأدوات وأساليب تساعدهم على بناء محفظتهم العقارية، وكذلك رؤى فريدة عن الأسواق العقارية حول العالم التي تقدم عوائد مجزية.

تجدر الإشارة إلى أن سيتي سكيب الكويت 2015 تنعقد فعالياته بدعم من الرعاة: بنك الكويت الوطني، والحمرا للتطوير العقاري، والمزايا القابضة، وجزيرة المرجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.