تحت رعاية امين عام عمان الاهلية تحتضن اللقاء الاول لخريجيها “من 25 فوجا”

تعليم
27 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحت رعاية امين عام عمان الاهلية تحتضن اللقاء الاول لخريجيها “من 25 فوجا”

كرنفال 2 - مجلة مال واعمال

يشهد عالمنا المعاصر تغييرات نوعية غير مسبوقة تتمثل في التقدم العلمي والتكنولوجي وثورة الاتصالات والتكتلات الاقتصادية وغيرها، وقد أفرزت هذه التغييرات العديد من التحديات، من أهمها التحديات التربوية التي تتجسد في إعداد الإنسان المتميز القادر على التكيف والتوافق مع القدرات التنافسية التي يتطلبها عالمنا المعاصر، لهذا كان على مؤسسات التعليم العالي ان تبذل جهودا اكبر في اعداد الكوادر البشرية القادرة على التكيف مع هذه المتغيرات.

طفرة في عالم التعليم

وتمثل جامعة عمان الاهلية وهي اول جامعة خاصة في الاردن, أنموذجاً عالميا في سياستها التي لم تقتصر يوما على التعليم الاكاديمي فقط بل اضافت الانشطة اللا منهجية الى تقويمها السنوي محدثة بذلك نقلة نوعية في وظيفة الجامعة  ومتوسعة في انشطتها المجتمعية.

الكرنفال الاول لخريجي الاهلية

وقد كان للخريجين ايضا نصيبا من هذه الانشطة حيث اقيم مؤخرا اللقاء الاول لخريجي الجامعة الاهلية “من 25 فوجا “منذ تأسيس الجامعة وحتى الان وذلك تحت رعاية معالي امين عمان الدكتور يوسف الشواربة  في كرنفال احتفالي بهيج تحت عنوان” جامعتنا تجمعنا”  حضره ما يقارب الالفي خريج مع عائلات بعض منهم واستمر الحفل من فترة ما بعد الظهر حتى الساعة التاسعة مساء عبر فقرات متنوعة من كلمات وتجارب للخريجين ومواهب وأغاني لخريجين ولفرق غنائية من الجامعة “انيا وسابقا ” الى جانب البازارات والمسابقات والألعاب.

ساري حمدان…فخورون بلم شمل خريجينا

واستهل رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان حديثه في كلمة له  بقراءة الفاتحة على روح الدكتور احمد الحوراني مؤسس هذا الصرح العلمي الراسخ،ومن ثم رحب براعي الحفل والحضور.

وعبر حمدان عن سعادته والجامعة بهذا الاحتفال الكبير الذي اتاح الفرصة للم شمل جميع طلبة الجامعة الخريجين منذ تأسيس الجامعة  ولغاية تخريجها للفوج الخامس والعشرين مشيرا الى ما يميز خريجي ويجعلهم متفوقون في سوق العمل محليا وعربيا وإقليميا.

وقال حمدان “نفخر  بخريجينا الذين نرى البعض منهم  الان   ذوي مناصب مرموقة في المؤسسات الحكومية وغيرها ومثال على ذلك معالي امين عمان  الدكتوريوسف الشواربة راعي الحفل الذي هو احد خريجي هذا الصرح الشامخ.

وختم حمدان حديثه بالشكر والتقدير لكل من شارك في انجاح هذا الحفل وخاصة مديرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة السيدة ايناس الحوراني فقد كان هذا الحفل فكرة منها لجمع خريجي الجامعة.كرنفال 9 - مجلة مال واعمال

يوسف الشواربة… فخور بجامعتي وخريجها

من جانبه رحب معالي راعي الحفل امين عمان الدكتور يوسف الشواربة في كلمته بالحضور وقال: ” الزملاء والزميلات من خريجي الجامعة انني اقف موقف فخر واعتزاز امام زملائي الاعزاء في جامعة عمان الاهلية الصرح العلمي المميز .. وفخر لنا ان نكون من خريجي الفوج الاول، حيث كان من الصعب الدراسة بالخارج او في الجامعات الحكومية في ذلك الوقت لنجد انفسنا على مقاعد الدراسة في اول جامعة خاصة بالاردن وذلك الفضل يعود للدكتور احمد الحوراني رحمه الله مؤسس هذا الصرح العلمي العريق، الذي لم يكن يبخل علينا باي شيء كان سواء في استقطابه لاعضاء هيئة تدريسية ذات كفاءة عالية او بعلمه ومعرفته.

وأشار الشواربة الى سعادته الغامرة بوجوده بين زملائه في هذا الحفل الذي يشكل  لفتة رائعة من جامعة عمان الاهلية.

ومنوها الى فخره الشديد بزيارة فلسطين والالتقاء مع الزملاء من خريجي جامعة عمان الاهلية.

وختم الشواربة حديثه بالإعراب عن فخره  بتخرجه من الجامعة التي استقطبت افضل الكوادر التدريسة وبزملائه خريجي جامعة عمان الاهلية متأملا ان يكون هذا الملتقى وبشكل سنوي دائم .

وقام راعي الحفل بتكريم عميد كلية الحقوق الدكتور يوسف العبادي زميله في الدراسة .

د.ماهر حوراني يستذكر مسيرة الجامعة على مدار 25 عاما من التطور

رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية… حققنا انجازات متطورة

                    كرنفال 14 - مجلة مال واعمال

كما القى رئيس هيئة المديرين للجامعة الدكتور ماهر الحوراني كلمة في الحفل في فترة المساء بعد حفل الافتتاح رحب فيها بالخريجين والحضور مستذكرا مسيرة الجامعة وتطورها من حيث الكادر التدريسي والإداري والأداء وكذلك المرافق والبنية التحتية .

واشار الى انجازات الجامعة مؤكدا على استمرارية الجامعة في المحافظة على تميزها وطلائعيتها في الاردن والمنطقة .

خريجي الجامعة يتحدثون عن نجاحاتهم

كما القى عدد من الخريجين كلمات ومواقف منهم : عبير احمد الحوراني ابنة الدكتور المؤسس ومحمد ابو لبن – مدير مركز الفراسة ومحمد العفوري – المدير التنفيذي لمؤسسة بايونير  وفراس الفارس- مدير بنك القاهرة عمان (فرع الجامعة الاردنية ) وغيرهم من الخريجين المتميزين في مسيرتهم العلمية والعملية .

 وقد قامت السيدة ايناس الحوراني بتكريم عشرات الخريجين والمشاركين بالهدايا التقديرية .

وقد شارك في الحفل كلا من الفنانين:

نجم السلمان وتوفيق الدلو وهاني متواسي

وكلا من الفرق التالية : فرقة حرقة كرت وفرقة الجامعة للغناء العربي 1990 وفرقة الجامعة للغناء الغربي 1990 وفرقة الجامعة للعام 2018.

وبحضور ضيوف الشرف للحفل الفني: جيسي ابو فيصل وجاكوب لمبز ودي جي دييز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.