تحالف عقاري يشتري أرضاً بـ1.4 مليار ريال في الخبر

admin
عقارات
admin28 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
تحالف عقاري يشتري أرضاً بـ1.4 مليار ريال في الخبر

العقار  - مجلة مال واعمالشهدت المنطقة الشرقية أمس الأول إبرام ثاني أكبر صفقة عقارية على مستوى المنطقة بعد صفقة مخطط ”دانة الرامس في القطيف”، التي تقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من 1.8 مليار ريال, حيث تحالفت خمس شركات عقارية تتخذ من المنطقة الشرقية مقراً لها نتج عنه شراء أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 1.6 مليون متر مربع بقيمة إجمالية 1.4 مليار ريال.

وقال حمد الوابل، رئيس مجلس إدارة مجموعة الوابل العقارية في المنطقة الشرقية، إحدى الشركات المتحالفة مع مجموعة الراشد العقارية, المجدوعي, عجلان وإخوانه, والقصيم العقارية إن تحالفهم فاز بشراء الأرض، التي تقع في مدينة الخبر بعد تنافس كبير مع الشركات العقارية من داخل وخارج المنطقة.

وبين الوابل وفقاً لجريدة “الاقتصادية”، أن الأرض، التي تم شراؤها تتميز بموقعها الجغرافي على البحر, مضيفاً أنه تم أمس إفراغ الأرض, وستقوم الشركات المتحالفة المالكة للأرض بالبحث عن شركات عقارية متخصصة للتطوير لتسند إليها عملية التطوير, متوقعاً أن عملية التطوير تستغرق نحو 24 شهراً, وذلك نظرا لتميز الموقع، الذي سيتضمن نحو 1000 قطعة سكنية بمساحات ومواقع مختلفة لتلبي حاجة الجميع.

وأوضح أن المجموعات ستقوم بتوفير جميع الخدمات اللازمة للمخطط من كهرباء, إنارة, تشجير, صرف صحي، سفلتة، وهاتف, حدائق ومساجد ومدارس, إضافة إلى بعض الخدمات الأخرى.

من جانبه، قال حسن القحطاني رئيس مجلس إدارة مجموعة القصيم العقارية، أحد الشركاء إن الصفقة عبارة عن مشروع سكني يقع على كورنيش الخبر, أطلق عليه مشروع القصر الذهبي.

وبين القحطاني أن هناك مساحة في المشروع تقدر بنحو 300 ألف متر مربع جاهزة ومطورة للاستخدام تصلح لبناء فنادق وصالات أفراح ومنتجعات، إضافة إلى وجود عدد من الفلل القائمة جاهزة للسكن, مشيراً إلى أن سعر المتر الآن 850 ريالا, متوقعا أن يصل إلى 2000 ريال بعد التخطيط ومساحات القطع تراوح من 600 إلى ثلاثة آلاف متر مربع.

وتعد هذه الصفقة ثاني أكبر صفقة عقارية شهدتها المنطقة خلال أقل من شهرين, حيث سبقها صفقة عقارية أبرمتها مجموعة الغنيم العقارية, وشركة عجلان العجلان وإخوانه ومجموعة آل نوح العقارية والجديعي العقارية, نتج عنها شراء مخطط دانة الرامس في القطيف بقيمة 1.8 مليار ريال، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 3.721 مليون متر مربع وسعر المتر 548 مشاعاً مطورا, كما أن نسبة 70% من إجمالي المخطط أراض سكنية والمتبقي موزع على قطع استثمارية وقصور مطلة على الواجهة البحرية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.