تجنب لمس هذه الأشياء في الفنادق

2016-06-26T15:24:06+02:00
منوعات
26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تجنب لمس هذه الأشياء في الفنادق

BANNER (6)

من البديهي أن تكون غرف الفنادق مليئة بالجراثيم بغض النظر عن مستوى النظافة. نحن نقدّر جهود طاقم التنظيف في الفنادق ولكن مهما كانت درجة التنظيف عالية، لا يزال على المرء التنبّه إلى الجراثيم في الغرف، ففي نهاية المطاف يمر على الغرف ما هبّ ودبّ من ناس من كافة بقاع العالم، حاملين معهم شتى أنواع الجراثيم. هذه هي الأشياء الخمسة الواجب تجنب لمسها قدر المستطاع في غرف الفنادق:

1.اللحاف:
ليس بيننا من لا يحب لحاف غرفة الفندق الذي يشعر المرء بمجرد احتضانه وكأنه في غيمة، ولكنّ الدراسات تشير إلى أنّ اللحاف لا يُغسَل بالوتيرة التي تُخيَّل إلينا. أشار تحقيق أجرته وكالة سي إن إن الإخبارية إلى أنّ لحاف غرفة الفندق يتغير قرابة أربع مرات في العام فقط. إن كان بوسعك حمل وزن إضافيّ في حقيبتك، فلربما عليك التفكير في جلب بطانية خفيفة معك تحسباً للظروف، رغمّ أن هذا حلّ غير عملي على الإطلاق. ولكن، هذا هو واقع الأمر.

2. جهاز التحكم عن بعد:
قد نغفل في بيوتنا عن تنظيف أجهزة التحكم عن بُعد، وينطبق الأمر على طاقم التنظيف في الفنادق، فليس من البديهي أن ننظف تلك الأجهزة التي لا تفارق أيدينا. قامت عالمة أحياء دقيقة ذات مرة بإجراء دراسة على الجراثيم الموجودة في غرف الفنادق وذلك بأخذ عينات مخبرية من أغراض عشوائية، وكانت أجهزة التحكم عن بعد تحتوي على أكبر نسبة من الجراثيم بلا منازع. حتى إنّ بعضها كانت تحتوي على جرثومة الأمعاء الغليظة، أو ما يُعرَف بالإنجليزية باسم E. Coli، وقد وجدت على جهاز التحكم ذاك مخلّفات براز مما يدل على أنّ المستخدم لم يغسل يديه بعد دخول الحمام فلوّث جهاز التحكم. أسهل حلّ لهذه المسألة هو حمل معقّم يدوي لفرك جهاز التحكم عن بعد قبل استخدامه في الفندق.

3. الكاسات والأكواب:
اكتشفت التحقيقات الكثيرة أنّ طاقم تنظيف غرف الفنادق نادراً ما يغسلون الأكواب بشكل جيّد بل يكتفون بشطفها بالماء، وهناك فئة أسوأ من هذه تكتفي برش الأكواب ببخاخ التنظيف. لحسن الحظ، بدأت الفنادق بتزويد الغرف بأكواب مغلفة بالبلاستيك، فعليك باستخدام هذه عوضاً عن المكشوفة منها.

4. غطاء الوسادة:
اكتشفت التحقيقات أنّ طاقم التنظيف ينسون في العادة تبديل أغطية الوسائد، فما يحدث أثناء عملية التنظيف هو وضع هذه الوسائد جانباً إلى حين انتهاء ترتيب السرير فما أن ينتهون منه حتى يعيدون الوسادة إلى السرير مكتفين بالضرب عليها من الجانبين، فتمرّ الأيام والسنين من دون تبديلها. احمل معك غطاء وسادتك أينما سافرت، فهي خفيفة ويسهل وضعها في أي مكان، وستوفر عليك ما أنت بغنى عنه من جراثيم وخلافه.

5. الهاتف:
تحتل هواتف الفنادق مرتبة عالية بما تحتوي عليه من جراثيم، شأنها شأن أجهزة التحكم عن بعد. فما الحل؟ ما عليك سوى مسح الهاتف بمنديل معقم قبيل استخدامه، فتكون بهذا قلّلت الضرر أو تجنّبته بالكامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.