«تجار دبي» يغرس مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار لدى الشباب

أخبار الإمارات
3 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«تجار دبي» يغرس مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار لدى الشباب
355 (1)
اختتم «برنامج تجار دبي» سلسلة من 5 ورش عمل بعنوان «الريادة والإبداع 360»، وذلك في المقر الرئيسي لغرفة دبي. شارك في الورش أكثر من 50 رائد أعمال من الشباب المواطن، وهدفت إلى تعريف المشاركين بأبرز مفاهيم الابتكار ومجالات تطبيقه في قطاع ريادة الأعمال، وتعزيز المهارات القيادية والقدرة على تحليل الفرص والمخاطر ووضع الخطط المؤسسية، وإكساب المشاركين في الورش مهارات المنافسة الاحترافية في السوق بالإضافة إلى تعزيز القدرة على وضع خطط إدارة الموارد والعمليات المالية.
وأدار الورش محمد النعيمي، مستشار أعمال في المؤسسة الوطنية «ذا أدفايسري هاوس» حيث سلط الضوء على 5 ركائز وهي الريادة والإبداع، والربحية المؤسسية، والمنافسة الاحترافية، والقدرات التشغيلية، وخفض المخاطر. كما عرّف النعيمي المشاركين على أبرز المهارات القيادية وكيفية التخطيط وتحديد الفرص في مجال الريادة والإبداع، وتحديد المتطلبات والشرائح المستهدفة وخصائص المنتج، واستراتيجية خط الإنتاج وكيفية تحديدها.

وقال عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي، إن تجار دبي يهدف من خلال تنظيم مثل هذه الورش إلى تزويد الشباب المواطن بكل ما يحتاجونه من دعم وإمكانات للوصول إلى أهدافهم، وتطبيق أفكارهم التجارية في أرض الواقع، ودخول عالم ريادة الأعمال، داعياً جميع المشاركين في سلسلة ورش العمل هذه إلى الاستفادة من الخبرات والمعارف، وتطبيق كل ما استفادوه في مجال عملهم للبدء بإنشاء مشاريعهم التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.