«تجارة الاردن» تدعو الشركات الاندونيسية للاستثمار في المملكة

admin
أخبار الشركات
admin10 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
«تجارة الاردن» تدعو الشركات الاندونيسية للاستثمار في المملكة

استثمار1  - مجلة مال واعمالاكد النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن عيسى حيدر مراد ان القطاع الخاص الأردني يدرك مدى الحرص والاهتمام الملكي من أجل النهوض بالعلاقات الثنائية سياسياً واقتصادياً بين الاردن واندونيسيا.

ودعا أصحاب الأعمال الاندونيسيين للاستثمار في الأردن، وتوسيع استثماراتهم وخاصة في المشاريع الكبرى وفي القطاعات الواعدة.
واشار مراد خلال لقائه بالوفد الاقتصادي الإندونيسي الى ضرورة تعزيز العلاقات مع نظرائنا في اندونيسيا لإتاحة المجال لمزيد من التعاون بين هيئات القطاع الخاص في البلدين.
وأكد ان المعرض الاندونيسي ووجود هذا التنوع من ممثلي الشركات الاندونيسية المشاركة فيه واللقاءات الثنائية التي ستعقد على هامشه، ستشكل فرصة مهمة لتنمية التبادل التجاري بين البلدين من حيث تعريف رواد المعرض من التجار وأصحاب الأعمال بالمنتجات الإندونيسية والقدرات التصديرية.
وبين ان هناك حاجة ضرورية وملحة لتفعيل اتفاقيتي التعاون ومجلس الأعمال المشترك التي وقعت بين جانبينا عام 2009، والتي ستساهم بكل تأكيد في دفع التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين، مشددا على ضرورة توحيد الجهود بين الجانبين لبناء أفضل العلاقات، لتحقيق نتائج ايجابية على تطوير العلاقات بين البلدين وتنامي حجم الاستثمار والتبادل التجاري إلى مستوى الطموح والآمال.

واشار مراد الى ان صادرات المملكة إلى السوق الإندونيسي بلغت خلال العام الماضي حوالي 123 مليون دولار مقابل213 مليون دولار مستوردات، فيما كانت خلال الثلث الأول من العام الحالي35 مليون دولار مقابل92 مليون دولار مستوردات.

واستعرض السفير الاندونيسي لدى المملكة زين البحر نور العلاقات الاقتصادية التي تربط بلاده مع المملكة والتعاون القائم بين مجتمعي الاعمال في البلدين وسبل تطويرها بمختلف المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية والتعليم العالي والرعاية الصحية.

واشار الى ان شركات بلاده مهتمة بالاستثمار في الاردن واقامة شراكات تجارية واستثمارية نظرا لمناخ الاستثمار الجاذب وتوفر فرص اقتصادية كثيرة تشجع على الانطلاق الى اسواق دول المنطقة عبر السوق الاردني.

ولفت السفير الى ان معرض الصناعات الاندونيسية المقام حاليا في عمان بمشاركة 30 شركة من مختلف القطاعات التجارية يعد اداة مهمة لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، مشيدا بالدعم الكبير الذي قدمته غرفة تجارة الاردن لإنجاح فعاليات المعرض التي تنتهي في العاشر من الشهر الحالي.

وجرى لقاءات ثنائية بين القطاع الخاص الاردني ونظيره الاندونيسي جرى خلالها بحث التعاون التجاري بينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.