«تثبيت الإنتاج» يصعد بالخام الأميركي إلى أعلى مستوى في 5 أشهر

تحليل اقتصادي
21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«تثبيت الإنتاج» يصعد بالخام الأميركي إلى أعلى مستوى في 5 أشهر

imageارتفعت أسعار خام النفط الأميركي عند التسوية، بينما استقر «خام برنت» بنهاية التعاملات الأسبوعية، أول من أمس. وسجل الخام الأميركي أكبر مكسب أسبوعي له منذ مارس الماضي (5 أشهر)، بعدما قفز بنحو 25% خلال نحو أسبوعين في موجة صعود قال محللون إن العوامل الأساسية للسوق لا تبررها. وارتفعت أسعار الخام بنحو 10 دولارات منذ مطلع أغسطس الجاري، بفعل تكهنات بأن السعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) سيتوصلون الشهر المقبل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة بقيادة روسيا.

وارتفع خام «غرب تكساس» الوسيط الأميركي 30 سنتاً أو 0.62% عند التسوية إلى 48.52 دولاراً للبرميل، بعدما لامس المستوى 48.75 دولاراً للبرميل أعلى مستوى له منذ الخامس من يوليو الماضي. وارتفع خلال الأسبوع بأكمله 9%، مسجلاً مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، وأكبر مكسب أسبوعي منذ مطلع مارس الماضي. وأغلقت العقود الآجلة لـ«خام برنت» منخفضة سنتاً واحداً إلى 50.88 دولاراً للبرميل، بعدما قفزت لأعلى مستوى في شهرين 51.22 دولاراً للبرميل. وصعد «برنت» 8% خلال الأسبوع الماضي، مسجلاً مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. وتعقد «أوبك» اجتماعاً غير رسمي في الجزائر، الشهر المقبل، مع المنتجين من خارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.