تباطؤ سوق الإكسسوارات الموصولة بالإنترنت

تحت المجهر
17 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تباطؤ سوق الإكسسوارات الموصولة بالإنترنت
5665566

توقع خبراء أن يسفر العام الحالي عن تباطؤ في نمو سوق الإكسسوارات المتصلة بالإنترنت بعد النمو الكبير المحقق العام الماضي، وذلك بسبب إحجام المستهلكين عن الإقبال مجدداً على هذه السوق في الوقت الراهن قبل أن تصدر الطرازات الأحدث.
ومن المتوقع أن تنمو مبيعات هذه الإكسسوارات في العام 2016 بنسبة 29.4 % لتبلغ 103 ملايين وحدة، بحسب مجموعة «آي دي سي» البحثية المتخصصة.
أما في العام 2015، فإن المبيعات قفزت بنسبة 171% عن العام السابق، وخصوصاً بفضل الساعات الذكية «آبل ووتش» وأشياء أخرى مفيدة في مجال الرياضة والصحة.
وتوقع الخبراء أن تكون حصة الأسد من نصيب الإكسسوارات التي لا تعمل بتطبيقات تصممها شركات أخرى، وأن تبلغ مبيعاتها 80.7 مليون دولار هذا العام.
في المقابل، لن ترتفع مبيعات الساعات الموصولة أكثر من 3.9%، وذلك بسبب تأخر صدور الطراز الجديد من «آبل ووتش» إلى هذا الوقت من السنة.
وبحسب المحلل رامون لاماس، ستسجل السوق ارتفاعاً كبيراً في المبيعات حين تصدر الطرازات الجديدة من هذه الإكسسوارات، وتلك المتعلقة بالبصر التي ينبغي أن تظهر في الأسواق مع التطور الحاصل في مجال الواقع الافتراضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.