تالابيه… مدينة الأحلام

3 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تالابيه… مدينة الأحلام

76

مال وأعمال-خاص وحصري

نبذة عن تالابيه..

تخيل  نفسك الآن في تالابيه علي الطرف الشمالي لخليج العقبة الساحرة,مستلقياً علي الرمال الذهبية المتلألئة التي تداعبها بوداعة مياه البحر الاحمر الدافئة وتحتضنها الشمس بأشعتها الذهبية

لعل تالابيه هي الوجهة المفضلة على البحر الاحمر للعائلات التي تحسن الاختيار ,فهي عبارة عن مجتمع منتقى متكامل ,يقوم على مساحة مسيجة تبلغ(  2.6) مليون متر مربع  مطلة على مناظر خليج العقبة الأخاذة، فهو المشروع الذي نجح في مواصلة إرساء معايير جديدة من التميز في إدار الوجهات السياحية والسكنية المتكاملة في الأردن. ويعد مشروع تالابيه الوجهة السياحية والسكنية المتكاملة الأولى في المملكة، والتي تتربع على موقع استراتيجي يبعد مسافة ۱٤ كم جنوب مدينة العقبة.Aerial Shot (1)

وتتوافر فيه  كافة التسهيلات والخدمات التي تميز الحياة الراقية في جو عائلي هادي يسمع لأطفالكم بقضاء الأوقات المرحة في أمان تام بينما تتمتعون انتم بعطلتكم براحة و واطمئنان

 وكل يوم في تالابيه هو يوم يحيى في ذاكرتكم سواء كنتم من النوع المغامر الذي يمارس الرياضات المائية المثيرة. أو كنتم تفضلون الأنشطة الترفهية الهادئة .فإنكم ستجدون كل ما تسعون اليه علي الشاطئ الرملي الخاص بتالابي والذي يمتد علي مدى(  2)كم

 أو في نادي الشاطئ  الرملي الخاص بتالابيه , والذي يمتد على مدى(  2 )كم او في نادي الشاطئ (( Bech Club)  او المارينا تاون (Marina town ) .

وما ان ترحل أشعة الشمس وتمتد ظلال المساء , يمكنكم التمتع بمأكولات شهية من مجموعة واسعة من المطابخ العالمية , أو الاسترخاء في أحضان جو من الهدوء المفعم بعبق التاريخ العريق ,وربما تفضلون الطرب على نغمات الموسيقى التي تعزفها فرق موسيقية متنوعة تناسب كافة الأذواق ,

 ليل خلاب .. نجوم تتلألأ في سماء صافية , ونسيم البحر العليل يداعب احلامكم … لوحة طبيعية تجسد جمال الخليقة ,فتحاكيهم تصاميم الهندسة الأخاذة التي تجمع ما بين تقاليد متأصلة في التاريخ والأحداث لما توصل اليه من العمارة .

 كما إن أسرع طريق بري إلى تالا بيه هو الطريق الصحراوي , ولكن ربما تفضلون رحلة عبر التاريخ على الطريق الملوكي الذي اسماه الرومان (تريانا نوفاء أو طريق الأمبراطور تراجان الجديد , والذي يتعرج عبر جبال الشراه , موطن الأدوميين).

 وبحرآ تحملكم مياه خليج العقبة الهادئة إلى مرفأ تالابيه (( المارينا )) والذي يعتبر ميناء دولي يوفر كافة الخدمات .

 أما إذا كانت لهفتكم للوصول إلى تالابيه لا تسمح لكم بالانتظار , دعوا الرياح الشمالية الوادعة تحملكم الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة والذي يبعد فقط 14 كيلو مترآ عن تالا بيه فلا شيء  يمنعكم  عن هذه المتعة الساحرة.

إذ تنتظركم  جميع فنادق تالا بيه والتي على أتم إستعداد لترحب بكم عند وصولكم .كماو تتيح لكم تالابيه خيار الإنضمام إلى المجتمع في بيئة ثانية أو حتى في بيئة أولى._NIR8876

الرؤية وراء فكرة تالابيه

تعتبر شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية ومشروعها الرئيسي تالا بي , مثالآ حيآ رائداً

لما يحققه الإنسان حين يواجه تحديات الطبيعة والواقع؛ فمن المعروف أن خليج العقبة معترف به عالميآ بإعتباره نقطة جذب سياحية فريدة . ولكن فكرة توسعة هذا الموقع السياحي بدت مستحيلة لضيق المساحة المتاحة وعدم توفر مياه صالحة للشرب بالإضافة إلى عدم وجود بنية تحتية كافية . فجاء  مشروع تالابيه هو الرد في صميم هذه التحديات؛ فقد كانت رؤية شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية هي بناء مجتمع محلي سياحي ومسكن ثانٍ للعائلات التي تحسن الإختيار .unnamed (4)

المسؤولية تجاه المجتمع

قامت شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية ببناء أكثر من مشروع تجاري ساهم في توسعة النشاط السياحي بالعقبة , وأكثر من مجتمع يلتئم في الإجازة ؛ فلقد أخذت زمام المبادرة وتحملت المسؤولية لرفع مستوى المجتمع ككل .

واليوم تالابيه  توفر أكبر عدد من الوظائف للقطاع الخاص في محافظة العقبة , كما توفر دورات تدريبية لرفع مستوى مهارات الموظفيين الحاليين والجدد , فضلاً عن توفير وحدات سكنية لأكثر من (1000) عامل مع عائلاتهم  وعلاوة على ذلك فقد ساهمت شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية في بناء مدرسة في مدينة العقبة وكلية العقبة الجامعية .

فنادق تالابيه

تستقبل فنادق تالابيه الزوار برحابة صدر حيث توفر لهم أقصى سبل الراحة , ويتميز كل واحد من هذه الفنادق بطابع فريد وجو ساحر .

فندق ( راديسون بلو ) تالابيه ( ال مارينا تاون)unnamed (5)

يطل  من الشمال وتحيط به جبال الشراه  ويتميز هذا الفندق ذو الخمس نجوم ب (ثلاثمائة وست وستين) غرفة حديثة وبشاطئ يبلغ طوله (300 )م.

إضافة إلى خمس برك سباحة دافئة  شتاءً وست صالات طعام تعكس في خدمتها مطابخ عالمية مختلفة وأفضل ما يميز فندق راديسون بلو تالابيه هو مستوى الخدمة الشخصية المميزة الذي توفره سائر  فنادق راديسون في سائر أنحاء العالم .

ويتميز فندق راديسون بلو تالابيه بتقديم النشاطات المائية الفريدة إضافة إلى التسهيلات في أوقات الرحة والإستجمام  كما ان  جميع موظفي الفندق مؤهلين وعلى أتم الإستعداد لمساعدتكم على تنظيم يوم مثير في عرض البحر من خلال مجموعة النشاطات مثل الغوص ضمن الشعب المرجانية الفريدة في أحد أروع المواقع في العالم أو نشاطات التزلج (parasailing and water skilling jet skilling)

أما اذا رغبتم في قضاء الوقت بالإسترخاء , فيمكنكم التمتع بال (spa) أو الإستلقاء على الشاطئ أو إحدى برك السباحة المدفأة شتاء والمضاءة ليلآ لتخطفك بسحرها .

ويرحب الفندق بالضيف الذواق في ستة مطاعم تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية  أما إذا كنتم تفضلون أمسية هادئة وبسيطة في جو عصري , يمكنكم التوجه إلى مطعم هيت ويف (Heat wave) أما في حال رغبتم بتناول وجبة خفيفة مع المرطبات , فستجدون غايتكم على الشاطئ حيث الهواء العليل ومنظر البحر الخلاب .

فندق موفينبيك تالابيه

يقع فندق موفينبيك تالابيه ذو تصنيف خمس نجوم بجوار (( مساكن البحيرة )) ويتميز الفندق بالإضافة إلى موقعه الرائع ب (306)غرف ذات إطلالة خلابة وشاطئ يبلغ طوله 161 م ؛ مع مستوى الخدمة المتميز لفنادق موفنبيك , والتي تجعل إقامتكم إجازة شيقة .

ويتيح الفندق أيضاً لضيوفه  ممارسة التمارين الرياضية في صالة الرياضة ((الجيم )) ومختلف الأنشطة المائية والتي تضم مركز غوص خاص بالفندق, ويوفر الفندق سوقاً داخلياً, ومدرجاً مفتوحاً للعروض كما يمكن للزائر الإسترخاء على شواطئ تالابيه.

كما يوفر نادي الشاطئ للذين يفضلون  ممارسة رياضاتهم فوق سطح الماء خيارات واسعة في مجال التزلج إضافة إلى الإبحار بالزوارق, وذلك في الأماكن التالية :

يقدم Aqaba Surf Center مجموعة واسعة من الأنشطة تشمل  windsurfing ki sailing and boarding ,kaying  كما يقدم دورات تدريبية لكافة المستويات من الإبتدائية حتى المتقدمة , يمكنك إختيار ما تريد من الطائرات الورقية أو اللواح ركوب الأمواج والمعفاة من الضرائب من المتجر الخاص بالمركز .

إن جمال الشعب المرجانية الباهرة والتنوع الذي لا مثيل له من الأسماك التي تحاكي ألوانها قوس قزح في بحر بزرقة الفيروز , كل هذا جعل مياه البحر الأحمر الوجهة المثالية لهواة الغوص , حيث يتوفر مدربون مؤهلون لأصحابكم في رحلة الغوص الأولى .

Extra Divers

يقدم هذا المركز للغوص والغطس الذي يقوم بين منتجع راديسون بلو وفندق مارينا بلازا عند الشاطئ الجنوبي لتالابيه

و خدمة vip وأدله مدربين محترفين , ويتم تنظيم رحلات يومية للغوص والغطس لجميع المستويات من المبتدئ إلى المتقدم أو المحترف باللغات الإنجليزية والألمانية والفرنسية والأوكرانية والكرواتية وغيرها , وتتوفر أجهزة غوص وغطس للإيجار .

كما توفر شركة سندباد للنقل البحري واليخت والرياضات المائية & خدمات شاملة للأنشطة البحرية باللأردن, بما في ذلك أسطول في اليخت وأجهزة الغوص والغطس وقوارب المائية والهوائية, كلها تحت تصرفكم لتستمتعو بهواياتكم المائية المفضلة. وقد باشرت الشركة في عام 2005 بتسير خدمات نقل السياح بين الأردن ومصر من تالابيه مارينا بالأردن وإلى طابا هاتيس مارينا في مصر لتختصر مدة الرحلة الى 25 دقيقة .

غواصة نبتون

 تفضلوا بالغوص إلى أعماق البحر الأحمر دون ان تصابوا بالبلل في هذه الغوصة واستمتعوا بروعة مناظر البحر التي كانت تختصر الإستمتاع بها على الغواصين فحسب”أهلاً وسهلاً بكم في غواصة Neptune Vision  في تالابيه مارينا البلوك”.

المرفأ

يقع المرفأ الدولي في قلب تالابيه على مساحة 3000 م2 ويتسع لـ 85 يختآ وقاربآ والمرفأ مجهز بأبنية مخصصة لإدارة المرفأ والوقود والصيانة وتزويد الماء والكهرباء , والإنتر نت اللاسلكي ومضخات سحب المياه العادمة وغيرها من خدمة القوارب , بالإضافة إلى معاملات الدخول والمغادرة الرسمية, ويستقبل المارينا 3000 سائح كل اسبوع يأتون للإقامة في تالابيه أو الإنطلاق منه إلى البتراء ووادي رم وجدير بالذكر إن المارينا في تالابيه تعتبر من أنظف المرافئ البحرية في العالم .

وتشمل المارينا تاون فللآ وشققآ وبيوتنآ دوبلك وبركآ للسباحة ومناطق تجارية ومطاعم ضمن جو تالابيه العائلية المميزة .

ربما الآن يتبادر إلى ذهنك… ..هذه التحفة الفنية تستحق المغامرة… فاهلاً وسهلاً بتالابيه حيث المتعة والسحر والرفاهية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.