تاريخ ميلاد الشخص يحدد احتمالات إصابته بأمراض الحساسية

صحة
24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تاريخ ميلاد الشخص يحدد احتمالات إصابته بأمراض الحساسية

56f2aad70ad98

كشف علماء أن احتمالات إصابة الشخص بالحساسية الموسمية ترتبط بيوم مولده.
فبحسب الدراسة التي نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية – فإن الأشخاص الذين يولدون في فصل الخريف لديهم مخاطر متزايدة في الاصابة بمرض الاكزيما “حساسية الجلد”.
وفي الوقت ذاته فان الاطفال الذين يولدون في فصلي الخريف والشتاء على حد سواء لديهم مخاطر اكبر في الاصابة بامراض الحساسية بما في ذلك الربو، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وقالت الدكتورة جابريل لوكيت الاستاذة بجامعة ساوثهامبتون وهي إحدى القائمات على الدراسة: “ربما يبدو ذلك كعلم الابراج ولكننا الان لدينا دليلا علميا على الكيفية التي قد يعمل بها علم الابراج هذا”.
وأضافت أن الفصل الذي يولد فيه الشخص يؤثر على نطاق واسع من الجوانب التي ترتبط بالصحة بدءا بطول الشخص وحتى العمر الذي سيعيشه.
من جانبه، ذكر الدكتور جون هولواي استاذ أمراض الحساسية الوراثية والجهاز التنفسي “إن هذه النتائج مثيرة بالفعل للاهتمام،إننا ندرك أن فصل ميلاد الشخص له تأثير على الأشخاص على مدى حياتهم. إلا أننا لا نعلم حتى الان ان التاثيرات يمكن أن تكون بعيدة المدى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.