تأسيس مجلس شباب تجار دبي

أخبار الإمارات
23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تأسيس مجلس شباب تجار دبي

1094

أعلنت غرفة دبي تأسيس مجلس شباب تجار دبي الذي يجمع تحت مظلته مجموعة متميزة من رواد الأعمال المواطنين العاملين في قطاعات متنوعة. ويمثل المجلس خطوة متقدمة لتعزيز دور رواد الأعمال من الشباب المواطن في مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي، ودعماً لقطاع ريادة الأعمال في الإمارة.

وبتأسيس مجلس شباب تجار دبي، يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تعمل تحت مظلة غرفة دبي إلى 45 مجلس عمل مما يجعل غرفة دبي رائدةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عدد مجالس الأعمال المنضوية تحت مظلتها.

20 عضواً

ويضم مجلس شباب تجار دبي 20عضواً يشكلون رواد أعمال شباب في قطاعات اقتصادية متعددة، حيث يهدف تأسيس المجلس إلى توحيد صوت رواد الأعمال المواطنين، ومساعدتهم على النمو والتطور تحت مظلة غرفة دبي. وجاء إطلاق المجلس بدعمٍ من برنامج تجار دبي، أحد مبادرات غرفة دبي لتعزيز ريادة الأعمال بين الشباب المواطن.

اجتماع تأسيسي

وعقد أعضاء المجلس اجتماعاً تأسيسياً مؤخراً في مقر غرفة دبي بحضور ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وعيسى الزعابي نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لبرنامج تجار دبي.

وأكد الغرير خلال كلمته أمام أعضاء المجلس الدور الذي سيلعبه المجلس في تعزيز مساهمة الشباب المواطن في مسيرة النمو والتطور التي تعيشها الدولة، مشيراً إلى أن المجلس سيساهم في تفعيل التواصل مع القطاع الخاص.

وتبادل الخبرات والمعرفة، وبحث سبل تعزيز النشاط الاقتصادي، وسيوحد صوت رواد الأعمال الشباب ليمكّن غرفة دبي من مساعدتهم في مواجهة التحديات، والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تواجه رواد الأعمال في دبي لتعزيز تنافسيتهم في السوقين المحلية والعالمية.

10 مشاريع

واعتبر الغرير أن إطلاق المجلس هو ثمرة جهود برنامج تجار دبي الذي ساهم حتى الان في إطلاق 10 مشاريع لشباب مواطنين، ووفر دعماً لأكثر من 500 شابٍ وشابة في مختلف المجالات التدريبية والمهنية، مؤكداً أن تأسيس المجلس الجديد سيشكل إضافة نوعية لمجتمع الأعمال، وسيتيح دوراً اكبر لرواد الأعمال المواطنين في الارتقاء بثقافة ريادة الأعمال في دبي.

معتبراً أن تأسيسه مكمل لأهداف الغرفة في دعم نمو الأعمال، وخلق بيئة محفزة لها في الإمارة.

اهتمام كبير

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة دبي إن حكومتنا تولي اهتماماً كبيراً بريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن ريادة الأعمال هي الطريق الأقصر لمستقبل مشرق.

وقد تمثل دعم حكومتنا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال إقرار الحكومة امس برنامجاً وطنياً لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونحن على ثقة أن تأسيس مجلس شباب تجار دبي هو خطوة في هذا الاتجاه لدعم شبابنا من رواد الأعمال، وتعزيز مساهمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو اقتصاد دبي. ويعكس إطلاق برنامج تجار دبي، التزاماً وثيقاً من غرفة دبي بدعم الشباب المواطن في سوق العمل

45 مجلس أعمال

ويبلغ عدد مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة دبي 45 مجلس أعمال، في حين يبلغ عدد مجموعات العمل 27 مجموعة عمل، ليرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 72 مجلساً ومجموعة عمل، مما يعكس التنوع في بيئة الأعمال في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.