“بيتكوين” تتراجع لكنها تظل عند مستوى الـ17 ألف دولار

تحت المجهر
16 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“بيتكوين” تتراجع لكنها تظل عند مستوى الـ17 ألف دولار

medium_2017-12-16-2c3c86d89b

هوت عملة “بيتكوين” خلال تعاملات صباح السـبت، فإنها بقت مرتفعة عند مستوى الـ17 ألف دولار.

وخسرت “بيتكوين” نحو 273 دولارا خلال الساعات الماضية بنسبة تقَهقر تقدر بنحو 1.53% بعدما تراجعت من مستوى 17750 دولارا في تعاملات الـجمعة إلى نحو 17477 دولارا في تعاملات صباح السـبت.

تأتي مكاسب “بيتكوين” وسط مخاوف متنامية من أخطار الاستثمار في العملة شديدة التقلبات والمضاربة.

ويثير الصعود الفلكي للعملة المشفرة، أكثر من 1700% منذ بداية العام، بواعث قلق من فقاعة قد تنفجر انفجاراً مدوياً.

وارتفعت “بيتكوين” أكثر من 77% خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري فقط، لتتجه صوب أفضل أداء شهري لها بالنسبة المئوية منذ كانون الأول/ ديسمبر 2013.

واحرزت “بيتكوين” مستوى 17752.99 دولار على بورصة “بتستامب” التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها.

في ذات السياق، أعلن الاتحاد الأوروبي، أن الدول الأعضاء ومشرعي الاتحاد اتفقوا على قواعد أكثر صرامة لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب على منصات تباحث “بيتكوين” وغيرها من العـملات الرقمية.

وهذا الاتفاق جزء من مجموعة إجراءات أوسع للتصدي للجرائم المالية والتهرب الضريبي. وأيد مشرعو الاتحاد الأوروبي أيضا فرض ضوابط أكثر صرامة على بطاقات الدفع المسبق وزيادة متطلبات الشفافية لمالكي صناديق إدارة الودائع الائتمانية والشركات.

وقالت فيرا يوروفا مفوضة العدل الأوروبية: “اتفاق اليـوم سيجلب المزيد من الشفافية لتحسين منع غسل الأموال ولقطع التمويل المسلح”.

ووصفت منظمة الشفافية الدولية، وهي جماعة حقوقية، الاتفاق بأنه إنجاز كبير. وتعتبر المفوضية الأوروبية والجماعات الحقوقية زيادة التدقيق العام أساسيا لمنع الجرائم المالية والتهرب الضريبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.