بولندا: مصر الدولة المحورية لاستثماراتنا فى إفريقيا

دولي
21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بولندا: مصر الدولة المحورية لاستثماراتنا فى إفريقيا

578f5dc710174أعرب وفد تجارى بولندي عن اهتمامه بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومصر عموما، مشيدا في الوقت نفسه بحوافز مناخ الاستثمار في مصر.

وحسب بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاربعاء فقد أكد الوفد التجارى البولندي على أن استثمارات بلدهم ستسهم في تنمية منطقة قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء “ساس”، ويانسيك بودا سكرتير أول الشؤون الاقتصادية ببولندا، بالدكتور ناصر فؤاد، مساعد أول رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر الهيئة بالعين السخنة.

وقام ناصر بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة وقطاعات الاستثمار الحيوية بالموانئ التي تضمها الهيئة، علاوة على المزايا والحوافز التي تقدمها المنطقة للمستمثرين وأهمها الاعفاء من الجمارك وسهولة أداء الأعمال.

وأضاف “ساس”، أن المنطقة تقع فى قلب محور التجارة العالمية، وتعتبر بوابة لأفريقيا وأوروبا، وبحثت الشركة الاستثمار فى سبع دول أفريقية، وأن مصر ستكون هى الدولة المحورية للاستثمارات البولندية فى أفريقيا.

كما، تم خلال اللقاء، بحث فرص الاستثمار فى مجالات الطاقة، واللوجستيات وتحلية المياه ومحطات تموين السفن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.