بورش كايين 2018.. متعة الأداء الرياضي بتصميم مزهل

السيارات
18 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بورش كايين 2018.. متعة الأداء الرياضي بتصميم مزهل
223141-cxdxcvvcx

كشفت شركة بورش عن الجيل الثالث من سيارة كايين الجديدة موديل 2018 في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وتمكن النموذج الجديد من رفع مستوى الأداء الرياضي بمحرك توربو من ثماني إسطوانات بسعة 4 ليتر ويولد قوة 550 حصاناً،

وتستند ديناميكية القيادة على مزيج من التقنيات المبتكرة مثل ديناميكية الهواء النشط، ويصل تسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.1 ثانية و3.9 ثانية في حزمة سبورت كرونو، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كيلومتراً في الساعة.

وحصلت السيارة على تصميم خارجي جديد يتجلى في الواجهة الأمامية للسيارة التي تأتي بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد من نظام بورش للضوء الميكانيكي، كما تأتي بوحدات إضاءة أمامية مزدوجة الصف لرؤية أفضل خلال الليل. وتتميز جوانب السيارة بعجلات توربو من قياس 21 إنش مع أقواس مزخرفة ومرسومة.

ومن الداخل، زودت السيارة بجميع وظائف سيارات الدفع الرباعي التي تعرض على شاشة لمس عالية الدقة مثل نظام الصوت المحيطي وتعديل المقاعد الرياضية ومساند الرأس المدمجة وخيار التكييف للمقاعد بحيث توفر قمرة رحبة أكثر راحة بلمسات رياضية مميزة.

ويوفر المحرك الجديد V8 الرباعي الإسطوانات مع توربو مزدوج قدرة إنتاج 550 حصاناً حيث أنه يتجاوز الموديلات السابقة بحوالي 30 حصاناً، في حين أقصى عزم للدوران يبلغ 770 نيوتن متر ويمثل زيادة عن سابقاتها قدرها 20 نيوتن متر، بالإضافة إلى ميزة البناء المضغوط للمحرك التي لها تأثير إيجابي على ديناميكية القيادة ويعطي السيارة ثبات أكبر على الطرقات ودقة أعلى على المنعطفات.

وتعتبر بوش كايين 2018 أول سيارة دفع رباعي تمتلك جناح سقف قابل للتكيف كأحد عناصر يناميكية الهواء النشط مما يحسن كفاءة السيارة ويزيد القوة السفلية على المحور الخلفي. ويجمع الهيكل الجديد ذو الوزن الخفيف بين أفضل ثلاث ميزات هي دقة السيارة الراياضية وراحة الصالون وقدرة التكيف على الطرقات الوعرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.