«بنك مصر لبنان» يعلن عن اتفاق لتمويل الصادرات المصرية لأفريقيا

أخبار البنوك
3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«بنك مصر لبنان» يعلن عن اتفاق لتمويل الصادرات المصرية لأفريقيا
112835

أعلن فادي داعوق، رئيس بنك مصر لبنان، عن عقد اتفاق لتمويل الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية بالتعاون مع المستوردين اللبنانيين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير المصري ببيروت محمد بدر الدين زايد، مع وفد الشركات المصرية المشارك في مبادرة مصر – لبنان إلى أفريقيا.

وقال السفير المصري إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون الاقتصادي المصري اللبناني في إطار المبادرة التي نظمتها غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات وغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات برئاسة المهندس جمال الجارحي، والمجلس التصديري لصناعة مواد البناء برئاسة الدكتور وليد جمال الدين، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي.

وأكد فؤاد حدرج رئيس اللجنة الاقتصادية بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن مباحثات الشركات المصرية ورجال الأعمال اللبنانيين والإعلان عن إنشاء شركة لتصدير المنتجات المصرية إلى السوق الأفريقي خطوة في الطريق إلى عمل نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال إنه سيتم ترتيب مزيد من اللقاءات بين رجال الأعمال في القاهرة وبيروت لنشكل معا تحاف مصري لبناني قوي سيكون له آثار إيجابية على حركة التجارة وانتعاش الصناعة المصرية.

وأعلنت مني وهبة المستشار التجاري المصري بلبنان، عن اتفاق الجانبين اللبناني والمصري على تنظيم رحلة عمل تضم كبري الشركات اللبنانية العاملة في السوق الأفريقي لزيارة المصانع المصرية خلال شهر مايو المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.