بنك قطر الوطني يعرض شراء 77% من “الأهلي سوسيتيه”

admin
بنوك
admin2 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
بنك قطر الوطني يعرض شراء 77% من “الأهلي سوسيتيه”
الوطني  - مجلة مال واعمال

أعلن البنك الأهلى سوسيتيه جنرال- مصر أن بنك قطر الوطني عرض الاستحواذ على حصة تصل إلى 77.17%، من أسهم رأسماله والتي تمثل حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك.

وذكر البنك الأهلي سوسيتيه جنرال إن البنك القطري أبدى رغبته في تقديم عرض للاستحواذ على حصة بنك سوستيه جنرال الفرنسي في البنك الأهلي سوستيه جنرال-مصر والبالغة نحو 77.17% وذلك وفقا للقانون المصري.

وأوضح أن البنك القطري تقدم اليوم إلى البنك المركزي المصري بطلب للموافقة على بدء عملية الفحص النافي للجهالة على “سوستيه جنرال- مصر”، مشيرا إلى أن المناقشات في مرحلة أولية وأنه لا يمكن التيقن ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق أم لا.

ويبلغ رأسمال البنك الأهلي سوستيه جنرال- مصر نحو 4.4 مليار جنيه موزعة على 443.5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد، وتملك صناديق استثمار ومستثمرون أفراد بالبورصة المصرية حصة تعادل نحو 22.8%.

واستحوذ البنك الأهلي سوسيتيه جنرال المملوك لبنك سوستيه جنرال الفرنسي على بنك مصر الدولي في عام 2005 بقيمة 1.6 مليار جنيه قبل أن يندمج معه لتكوين كيان مصرفي واحد هو البنك الأهلي سوستيه جنرال-مصر.

وتعرض بنك سوستيه جنرال الفرنسي لأزمات مالية كبيرة نتيجة أزمة الديون الأوروبية ما جعل البنك يقرر التخارج من بعض استثماراتها في الخارج، ومنها وحدته في مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.