«بنك عودة» يطرح خدمتيْن لحماية عمليات الدفع الإلكتروني

أخبار البنوك
3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«بنك عودة» يطرح خدمتيْن لحماية عمليات الدفع الإلكتروني

acb8360d31284a0492fbef90d757121d

أطلق «بنك عوده» برعاية شركتي «ماستركارد» و «فيزا» العالميّتَين، تقنيّات وسائل أمان خاصّة بالتجارة الإلكترونيّة والتجارة عبر الهاتف الخليوي، تحت شعار Online Payment Security… A Way Forward. وقالت رئيسة مجموعة حلول الدفع الإلكترونيّة وخدمة البطاقات في «بنك عوده» رندة بدير: «صمّمنا برامجنا وتطبيقاتنا التكنولوجيّة بما يتوافق مع معايير «فيزا» و «ماستركارد» الأمنيّة، كي تتناسق لتحقيق هدف واحد هو إرساء الطريقة الأكثر أماناً للدفع الإلكتروني».
وأشارت إلى تقديم خدمتَين جديدتَين «تنطويان على مستويات أمان إضافيّة 3D Secure & Tokenization.»
وصُمّمت خدمة 3D Secure لرفع درجة أمان العمليّات عند التسوّق عبر الإنترنت، إذ تساعد على التحقّق من هويّة حامل البطاقة والتاجر (طرفَي العمليّة) وحمايتهما، من خطر سلب البطاقة واستعمالها على الإنترنت. وتعمل خدمة Tokenization على طريقة ترميز عمليّة الدفع عبر استبدال رقم حساب البطاقة المؤلّف من 16 عدداً برمز Token، الذي يُستخدَم للعمليّات المنفّذة عبر الإنترنت أو الهاتف الخليوي أو وسائل الدفع اللاسلكيّة. وتُستعمل كحلّ للتجّار عند وصل موقعهم ببوّابة الدفع الإلكتروني Audi e-payment، بحيث تساعدهم على تبسيط عمليّة الشراء بالنسبة إلى المستهلكين (easy check out).
وأكد رئيس شركة «ماستركارد لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا» باسل التل، أن تطوير قناة دفع إلكترونيّة آمنة «بات أمراً ضروريّاً، كي يواصل قطاع التجارة الإلكترونيّة في المنطقة تحقيق نمو مستدام».
وكشف المدير العام لـ «فيزا» في لبنان رمزي الصبوري، عن أن الإحصاءات تشير إلى «وجود أكثر من 90 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». واعتبر أن «الأجهزة النقّالة هي اليوم أهمّ منصّة دفع نظراً إلى اتّساع رقعة انتشارها». وأعلن الحرص على أن «تواكب هذه الابتكارات جهوداً متساوية في ضمان الأمان وحماية المعلومات الخاصّة بحساب المستهلك».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.